الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية
الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية


شروط وقواعد القبول بمعهد الرعاية الفنية للتمريض | فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 12:57 م

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن المعاهد تتبع مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد والاسماعيلية والأقصر كمرحلة أولى، بالإضافة إلى أسوان وجنوب سيناء والسويس، ويوجد الآن 7 معاهد ويتم وضع خطة لضم بقية المعاهد.

وأضافت محمود في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، أن مدة الدراسة بالمعهد الرعاية الفنية للتمريض 5 سنوات، لأول سنة منذ 30 عاما يتم فتح الباب أمام الذكور للتقدم، وهناك فصل في كل معهد للإناث وآخر للذكور، والإعدادية تكون حديثة، ويتم استقبال الطلاب الحاصلين على نسب نجاح عالية.

وتابعت: "الطالب المتقدم يجب أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية من نفس هذا العام، ونقبل الذكور والإناث، وإذا تقدم الطالب للمعهد في بورسعيد أو الاسماعيلية تكون شهادة التعليم الأساسي من نفس المحافظة حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص والدراسة في نفس المحافظة، ويتم التوقيع على اقرار بعدم التزوج أثناء فترة الدراسة".

وأردفت: "يتم الالتزام بشروط القبول مثل اختبارات اللغة العربية والإنجليزية وكشف الهيئة، وكل هذه الشروط مكملة للأخرى، وأي اختبار يؤثر في بقية الاختبارات، وعموما فإن العجز قلّ من 60 ألف على مستوى الجمهورية عوضنا منهم 40 ألفا ويتبقى 20 ألف، وسنسد العجز خلال عامين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة