صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الدقهلية يلتقي مستشار وزير الزراعة لمتابعة عملية توريد القمح

حازم نصر

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 01:46 م

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بالدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والوفد المرافق له لتنشيط ومتابعة عملية توريد القمح ووضع الآليات اللازمه لمتابعة التجار المعتمدين لتوريد القمح بنطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور المهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعه بالدقهلية.

وكلف "مختار" وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين لتذليل كافة العقبات أمام الفلاحين عند توريد القمح إلى نقاط الاستلام وتقديم كافة أوجه الدعم لهم.


 وقرر "المحافظ" تشكيل لجنة تحت إشراف المحافظة وبمشاركة كافة الجهات المختصة خاصة الزراعة والتموين لمتابعة عملية التوريد بشكل يومي.


 وأكد "مختار" على أنه لا تهاون مع الممتنعين عن توريد القمح والتجار المحتكرين للقمح وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لأن القمح يعد أمن مصر الغذائي ولن نسمح بالمساس بأمن مصر الغذائي.
وأكد "مستشار وزير الزراعة" بأن الدقهلية تعد قاطرة الزراعه في مصر نظراً لتربتها الخصبة وموقعها الجغرافي المتميز فهي تعد حصالة مصر الزراعية في كافة المحاصيل.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالزراعة والعمل على زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية وفى مقدمتها القمح باعتباره محصول استراتيجي  وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وفي إطار التنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور السيد القصير وزير الزراعة. 

اقرأ أيضا| «ليلة بكت فيها الإنسانية».. صرخات وأحزان تطالب بالقصاص في وداع فتاة المنصورة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة