السياره الكهربائية السياره الكهربائية

ارتفاع سعر السيارة الكهربائية إلى 61 ألف دولار

سمر شوكت الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 04:40 م

ارتفع متوسط سعر السيارة الكهربائية ليصبح 61 ألف دولار، وفقاً لشركة الأبحاث "إدموندز.كوم"، وهو متوسط مرتفع للغاية مقارنةً مع متوسط 46 ألف دولار لسعر السيارات الجديدة بما يشمل جميع السيارات. وعلى الرغم من ذلك يواصل المشترون إقبالهم عليها.

من ناحية أخرى بلغ سعر البيع بالتجزئة المقترح لنحو 30% من جميع السيارات الجديدة المباعة خلال العام الماضي 50 ألف دولار، ارتفاعاً من 6% منها قبل عشر سنوات. وفقاً لرأي تشارلي تشيببرو، كبير اقتصاديي شركة "كوكس أتوموتيف

واضاف ان عدد أقل من الأشخاص من التحول لاستخدام السيارة الكهربائية مع خروج عديد من المشترين من سوق السيارات الحديثة وهم سيستمرون بحرق البنزين لسنوات بدلاً من التحول.

ووفقا لبلومبرج برغم الارتفاع الأخير في مبيعات السيارة الكهربائية ، سيحتاج صانعوها أن يبيعوا لمشترين من الطبقة المتوسطة لخفض تكلفة البطاريات من جهة، وتقليل انبعاثات الكربون من جهةٍ أخرى، لكن سيصعب تحقيق ذلك عند متوسط سعر 61 ألف دولار.

يذكر ان الرؤساء التنفيذيون لشركات "جنرال موتورز" و"فورد" و"تويوتا" و"ستيلانتس" راسلوا قادة الكونجرس هذا الأسبوع لمطالبتهم بالعدول عن تقييد أعداد الإعفاءات الضريبية الفيدرالية التي تبلغ 7500 دولار لكل سيارة. كانت "جنرال موتورز" و"تسلا" قد تجاوزتا بالفعل الحد الأقصى المحدد بنحو 200 ألف سيارة في هذا البرنامج، وتداني "تويوتا" الحد ذاته. قد لا يتخلف صانعو السيارات الآخرون كثيراً عن ذلك نظراً للنمو الذي تشهده مبيعات السيارة الكهربائية.

اقرأ ايضاً|ابتكار«روبوت» يخصص مكانًا لركن السيارة الكهربائية

بلومبيرج: فولكس فاجن قد تستولى على عرش تسلا بحلول 2024

تسلا تقترح تجزئة أسهمها إلى هذه النسبة.. والموافقة في أغسطس

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة