الروبل الروسي
الروبل الروسي


الروبل الروسي يقفز لأعلى مستوياته منذ سبع سنوات

سمر شوكت

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 05:35 م

قفز الروبل الروسي إلى أعلى مستوياته في سبع سنوات منذ نهاية مايو 2015 مقابل الدولار واليورو.

وقفز الروبل الروسي في بداية تداول العملات في بورصة موسكو اليوم الثلاثاء مقابل الدولار واليورو بأكثر من 2% أمام كلا العملتين مقارنة بإغلاق الجلسة السابقة، أمس الإثنين.

وانخفض سعر الدولار مقابل الروبل الروسي، حيث وسع الروبل مكاسبه خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة 2.5% وصولا إلى مستويات 54.2198 روبل دولار.

وهبط سعر اليورو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء إلى مستويات قرب الـ 57.5 روبل يورو متجاوزًا أدنى مستوياته منذ مايو 2015

يذكر أنه تم خفض سعر الصرف الرسمي اعتبارًا من 21 يونيو ، حيث كان سعر صرف الدولار المعمول به للدولار هو 56.17 روبل، وبالنسبة لليورو 58.80 روبل تم خفض سعر الصرف الرسمي اعتبارًا من 21 يونيو، حيث كان سعر صرف الدولار المعمول به للدولار هو 56.17 روبل، وبالنسبة لليورو 58.80 روبل.

و قال النائب الأول لرئيس وزراء الاتحاد الروسي أندريه بيلوسوف إن العملة الوطنية للاتحاد الروسي أصبحت الآن أقوى من اللازم ، والمعدل الأمثل هو 70-80 روبل لكل دولار.

وقال البنك المركزي إن استهداف سعر الصرف ينطوي على مخاطر على الاقتصاد، وأشار نائب رئيس البنك المركزي أليكسي زابوتكين إلى أن إنشاء سعر صرف ثابت يعني التخلي عن سياسة نقدية مستقلة لصالح الدولة التي يرتبط عملتها بالروبل الروسي.

وأضاف نائب رئيس البنك المركزي خلال اجتماع لجنة مجلس الدوما للميزانية والضرائب إن استهداف سعر الصرف ينطوي على مخاطر للاقتصاد الروسي وسيادة سياسته الاقتصادية.

وقال زابوتكين "أي أفكار تتعلق باستهداف المسار ستؤدي حتما في حالة تنفيذها إلى انخفاض في فعالية وفقدان السيادة للسياسة الاقتصادية المتبعة.

اقرأ اأيضاً|البنك المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة مجددا من 11% إلى 9.5%

اليورو| بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة