صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لاتفيا: نواجه تحديًا كبيرًا في الشتاء المقبل بسبب أزمة الطاقة

وكالات

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 06:35 م

قال وزير الخارجية اللاتفي إدجار رينكيفيكس، اليوم الثلاثاء 21 يونيو، إن الشتاء المقبل سيكون تحديًا كبيرًا لبلاده بسبب أزمة الطاقة في أعقاب العقوبات الغربية ضد روسيا.

في وقت سابق من هذا الشهر، وافق الاتحاد الأوروبي على الحزمة السادسة من العقوبات ضد موسكو، بما في ذلك التخلص التدريجي من النفط الروسي، كما دعت دول أعضاء، بروكسل، إلى استهداف الغاز الروسي في الحزمة التالية.

وأخبر رينكيفيكس إذاعة محلية: "عندما قلت إننا يجب ألا نخاف من نوع من الإذلال أو الاستفزازات المحتملة، كنت أعني استمرار العقوبات الشديدة (ضد روسيا). بالمناسبة، لن يفيدنا هذا على الفور - الشتاء المقبل سيكون صعبًا للغاية من حيث الطاقة ".

في 24 فبراير، بدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، استجابة لنداءات المساعدة من جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك المستقلتين، ورد الغرب وحلفاؤه بفرض عقوبات شاملة على روسيا، وتعهد الاتحاد الأوروبي بإنهاء اعتماده على إمدادات الطاقة الروسية.

أدت الاضطرابات اللاحقة في العمليات اللوجستية والمالية إلى تقويض سلاسل التوريد وأدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة في جميع أنحاء العالم، بالتزامن مع خفض شركة "جازبروم" الروسية بشكل كبير إمداداتها من الغاز عبر خطر "نورد ستريم 1".

ويرجع ذلك إلى التأخير في أعمال صيانة التوربينات من قبل الشركات الألمانية والكندية، مما أجبر دول الاتحاد الأوروبي على استخدام احتياطيات الغاز الشتوية والتفكير في العودة إلى إنتاج الفحم.

اقرأ أيضًا: روسيا.. ألواح شمسية على شكل أسقف وواجهات مبان

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة