هالاند
هالاند


الموسم القادم من البريميرليج .. نسخة مثيرة ومنتظرة

ليفربول والسيتى يشعلان المسابقة مبكرا بنونيز وهالاند

الأخبار

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 07:15 م

كتب: محمد جمال جمعة

دائما ما يكون هناك صراع فى العقود الأخيرة بالدوريات الأوروبية لكرة القدم يستمتع من خلاله المشجع بالمشاهدة .. خلال العقود الاخيرة كان هناك صراع بين ريال مدريد وبرشلونة .. بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند .. إى سى ميلان وانتر ميلان .. وحالياً، هناك صراع قوى بين الثنائى الإنجليزى، ليفربول ومانشيستر سيتى، ومما يزيده قوة وإثارة تواجد الفريقين فى الدورى الأقوى والأشرس والامتع فى العالم «البريميرليج». صراع السيتى وليفربول يشمل لاعبين ومدربين، فكلاهما يملك مجموعة كبيرة من النجوم بالإضافة إلى مدرب عالمى يقود كل فريق ..

السيتى حامل لقب البريميرليج آخر موسمين يدربه الإسبانى بيب جوارديولا ويضم بين صفوفه كوكبة من النجوم أبرزهم البلجيكى كيفين دى بروين والجزائرى رياض محرز والبرازيلى جابرييل جيسوس والبرتغالى برناردو سيلفا وغيرهم من النجوم الآخرين .. فى المقابل ليفربول يدربه الألمانى يورجن كلوب ويضم بين صفوفه النجم العالمى الأبرز محمد صلاح قائد منتخبنا الوطنى بالإضافة إلى الكولومبى لويس دياز والبرازيلى روبرتو فيرمينو والهولندى فيرجيل فان دايك والبرتغالى دييجو جوتا والعديد من النجوم الكبيرة. الصراع بدأ عام 2018 عندما التقى الفريقان فى دور الثمانية لدورى أبطال أوروبا ونجح ليفربول حينها بالإطاحة ببطل البريميرليج فى ذلك الوقت بالفوز عليه بمجموع اللقائين 51..

إقرأ أيضًا | البريميرليج | حصاد الإثارة والمتعة.. وكرة القدم «الحقيقية»

استمر الصراع العام التالى ولكن كان على لقب البريميرليج وحصده السيتى فى آخر جولة بفارق نقطة بعدما جمع 98 نقطة .. تواصل الصراع بين الفريقين وأصبحت مواجهتهما المباشرة الأكثر مشاهدة حول العالم وفى موسم 2020 نجح ليفربول فى التفوق على السيتى بالدورى الأنجليزى وحصد اللقب بفارق 18 نقطة عن السيتى .. وفى موسم 2021نجح السيتى فى استغلال تعثر ليفربول وتأثره بالإصابات وحصد لقب البريميرليج بينما تواجد الريدز بالمركز الثالث .. وفى الموسم المنصرم عاد الفريقان للمنافسة مرة أخرى وبقوة ونجح السيتى فى تحقيق لقب البريميرليج فى الجولة الأخيرة بـ93 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول.

وعقب نهاية الموسم ودون الانتظار للصيف، بدأ التحضير للموسم الجديد، وبحث الثنائى سريعا التجهيز للموسم الجديد والتفكير فى الصفقات التى تساعد كل منهما على تحقيق هدفه فى المنافسة على اللقب وبالفعل نجح كل فريق فى تدعيم صفوفه بصفقة مميزة، والمثير للجدل أن اللاعبين المنضمين للثنائى متشابهان فى المركز والخصائص والوظائف بل و»قصة» الشعر لكل منهم .. فى البداية أعلن مانشستر سيتى التعاقد مع المهاجم النرويجى إرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند الألمانى ليرد ليفربول على السيتى بالتعاقد مع المهاجم الأوروجويانى داروين نونيز من بنفيكا البرتغالى فى صفقة تعتبر الأغلى بتاريخ ليفربول متخطيا رقم انتقال فان دايك للريدز قادما من ساوثامبتون.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة