صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد تفادي كارثة بقليوب.. «السكة الحديد» تقرر فصل قائد قطار

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 10:35 م

كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، أن الهيئة أصدرت قرارا بفصل قائد قطار المنصورة "ع. م" من وظيفته، بسبب كارثة كانت ستحدث في منطقة قليوب خلال الأيام الأخيرة. 

وذكر: "تقرر فصل قائد القطار بعد التأكد من  تجاوزه إشارة مسير محطة قليوب بقطار رقم 385 ركاب محسن خط الشرق القاهرة - الزقازيق - المنصورة".

وقالت الهيئة، إنه اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار، يفصـل مـن الـخـدمـة "ع.م.ر" الشاغل للدرجة الثانيـة الفنيـة (هندسية مساعدة) بوظيفة قائد قطار بمنطقة وسط الدلتا بقطاع المسافات الطويلة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس إدارة الهيئـة رقـم ( 2021/6/20405-9973 سكة حديد ). 

وتضمن القرار: يعاقب بالفصل العامل الذي يرتكب مخالفة جسيمة لقواعد التشغيل أو الأمن والسلامة إذا نتج عنها خسائر في الأرواح أو إصابات جسيمة أو كان من شأنها أن تؤدي إلى ذلك في ضوء ما يسفر عنه التحقيق التي تجريه اللجنة برئاسة رئيس قطاع السلامة والجودة.

وكان يوم السبت الماضي، قد شهد منع كارثة على شريط السكة الحديد بخط الشرق، بسبب يقظة سائقين. 

وقال مصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن يقطة قائدي قطارين منعت وقوع حادث تصادم قطارين على خط الشرق بقليوب، حيث تفادا تصادم قطارين على خط الشرق (القاهرة - الزقازيق - المنصورة)، بمنطقة رمادة التابعة لمركز قليوب، على أحد خطوط السكة الحديد المفردة التابعة لقطاع المسافات القصيرة بالسكة الحديد. 

وذكر أن الواقعة بدأت بوصول قطار رقم 380 قطار ركاب بعربات محسنة خط (المنصورة - القاهرة) إلى محطة رمادة، ووصول قطار رقم 385 ركاب بعربات محسنة خط (القاهرة - المنصورة) إلى محطة قليوب.

وأوضح أن القطارين أخذا تصريح مسير من المحطات المتوقفين بها ليُفاجأ سائقي القطارين أنهما على نفس الخط المفرد وجهًا لوجه، فاستخدما الرباط السريع لإيقاف القطارين قبل الاصطدام. 

وتابع: تم تفادي وقوع حادث كبير وحقن الأرواح.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة