السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة


القصير أمام تنسيقية الشباب: إجمالي ما تم ضخه بمشروع البتلو 7 مليارات جنيه 

محمد زين

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 10:56 م

 

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن قطاع الثروة الحيواينة  يمثل 40% من الاقتصاد الزراعي في أى دولة متابعا أن مشروع البتلو بدأ في 2017 بـ100 مليون جنيه، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم ضخه الآن 7 مليارات جنيه حيث تم تمويل 460 ألف رأس ماشية إلى 41 ألف مستفيد .


وأضاف "القصير"، خلال حوار مع تنسيقية شباب الأحزاب مع الإعلامي أحمد عبد الصمد، أن مراكز تجميع الألبان كانت متواجدة بـ 826 مركزا على مستوى الجمهورية، وتم تطوير 212 مركزا، كما لدينا 46 مركزا ضمن مشروعات حياة كريمة فى مراكز الخدمات الزراعية. 

وأضاف أن لدينا مخزون يكفى حوالى 6 أشهر أى لدينا ما يمكن الدولة المصرية من الاكتفاء الذاتى حتى نهاية هذا العام ومطلع العام المقبل.

وأوضح أن المزارعين قاموا بتوريد حوالى 4 ملايين طن قمح بخلاف المخزون الموجود بوزارة التموين 
وأننا نعمل على وضع إستراتيجية جديدة للأعوام القادمة كما لدينا توجيه للاعتماد على التقاوى المعتمدة والمحسنة.

وتابع أن محصول القطن خلال العام الماضى تم زراعته على مساحة 200 ألف فدان ووصلنا هذا العام الى 330 ألف فدان ونستهدف الوصل إلى 500 ألف فدان.

وأضاف أنه  لابد من رفع كفاءة الأرض والمياه لأن هذا هدف استراتيجى، مضيفا أن هناك هدف آخر هو توفير الأمن الغذائي  وتحقيق قدر كبير من الاكتفاء الذاتى والعمل على تقليل فاتورة الاستيراد والعمل على توفير كثير من فرص العمالة وتحقق تنمية متوازنة ومستدامة وتدعيم الميزة التنافسية للصادرات الزراعية المصرية والحفاظ على مواردنا الاقتصادية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة