موضوعية
موضوعية


نقيب القراء: صرف المعاشات 2 يوليو القادم

مروة العدوي

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 02:54 م

أعلنت نقيب قراء الجمهورية ، برئاسة شيخ عموم المقارئ المصرية الشيخ محمد صالح حشاد، أنه سيتم صرف المعاشات يوم الأحد الموافق 2022/7/2 إلى يوم 2022/7/30، وذلك عن شهر2022/7 بشباك الحوالات الإلكترونية.

اقرأ أيضا|شروط الحصول على عضوية نقابة قراء القرآن الكريم

أكد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء الجمهورية الشيخ محمد صالح حشاد، أنه تم تقديم بلاغ رسمياً للنيابة وفتح تحقيق قضائي لبعض القراء الذين تجاوزا في حق القرآن الكريم ولم يمتثلوا إلي التوجيه والإرشاد.

وأضاف شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء الجمهورية، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن النقابة ستتابع القراء على مستوى الجمهورية للتصدي لهذه الظاهرة بكافة أشكالها.

وأشار شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء الجمهورية، إلى أنه من ضمن الاسماء التى تم تقديم بلاغ ضدها عبد اللاه جلال من سوهاج، وأحمد رشدى الديروطى من أسيوط، كما سيتم إعلان عن باقى الأسماء فور الإنتهاء من الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا|«نقابة القراء»: عدم السماح للجمهور بإحداث غوغائية أثناء التلاوة بالعزاء| خاص

يذكر أن الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، أكد إن القارئ الإذاعي الشيخ محمد الطاروطي حضر للنقابة وقدم اعتذاره وكتب تعهدا كتابيا على نفسه بالالتزام مستقبلا وعدم تكرار ما حدث منه من سهو في أثناء تلاوته خلال قرآن الفجر على الهواء مباشرة، مؤكداً أن الخطأ جاء نتيجة السهو منه.

وأضاف شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين في ماسبيرو، أوقفت الشيخ محمد الطاروطي، قارئ القرآن الكريم بالإذاعة والتليفزيون، 6 أشهر، لافتاً إلى أن قرار وقفه جاء بعد استطلاع آراء أعضاء اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين.

وتابع: الطاروطي، قارئ وأخ فاضل، لكن قرار اللجنة يأتي بعد استطلاع الآراء وفي النهاية يصدر القرار النهائي، مضيفا: اللجنة تستطلع كل الآراء، ثم تصدر القرار، لافتاً إلى أن الـ 6 أشهر وقت قصير في عمر الزمن وهيمروا بسرعة، والموضوع هينتهي، ودا في النهاية قرار لجنة وكلنا هنحترمه، مشيراً إلى أن اللجنة تريد ضبط الإيقاع، ليس من أجل مصر وحدها ولكن من أجل العالم كله؛ لأن العالم الخارجي يسمع قراء مصر وبالتالي لا بد أن يكون الأداء جيدًا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة