الطالبة نيرة
الطالبة نيرة


اراء طلبة الجامعة بحادث نيرة : 

مشاهد العنف والمواقع المسمومة.. أساليب تعزز القتل والانتحار لدى الشباب 

رحاب أسامة

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 03:10 م

 

أثار حادث مقتل الطالبة نيرة على يد زميلها بالكلية جدلا واسعا حيث استطلعت بوابة أخبار اليوم آراء الشباب بالجامعات حول الحادث وأسباب وقوعه وبهذه الصورة البشعة وغيرها من الحوادث الأخرى. 

ضغوط 

تقول طالبة بكلية أعلام القاهرة رفضت ذكر اسمها أن الشباب بالجامعة يواجهون ضغوطا كثيرة وتحديات كثيرة منها إنهاء الدراسة والحصول على فرصة عمل وذلك ما يسبب إحباطا للشباب ومشيرة إلى أن "حادث نيرة" الذي قتلها زميلها بعد رفضها طلب الزواج منه وهو ما سبب إحباطا شديدا له ولكن ذلك لا يبرر قيام هذا الشاب بقتلها وبهذه الصورة البشعة. 

مواقع مسمومة 

وأوضحت طالبة كلية الإعلام أن ردود الفعل العنيفة من شباب الجامعة عند فشلهم في تحقيق طموح لهم أو هدف يدفعهم للاتجاه لأفكار بشعة مثل الانتحار أو القتل وبأساليب شديدة الدموية والعنف لأن الشباب يلجأون لوسائل التواصل الاجتماعي للهروب من هذه الضغوط والتي تؤدي لإنعزال الشباب والتأثير عليهم للإقدام على الانتحار أو التعامل بعنف ووحشية فوسائل التواصل بها مواقع كثيرة مليئة بالآراء والأفكار الغريبة والخاطئة سواء كانت أفكار دينية أو اجتماعية.

وأكدت الطالبة أن الخطر أكبر على الأطفال والمراهقين لأنهم يتعاملون مع وسائل التواصل الاجتماعي طول الوقت. 

إحباط

أما أحمد خالد طالب بكلية تربية جامعة طنطا أكد أنه لا يوجد مبرر لقيام طالب بالفرقة الثالثة بهذه الجريمة وبهذه الصورة البشعة والسبب في تهور الشباب بمرحلة الجامعة أن طموحه عالي ويريد تحقيقه بشكل أسرع ووسائل التواصل الاجتماعي تنتشر عليها فيديوهات لشباب بمرحلة الجامعة وحققوا كثير من طموحاتهم وهذا يؤدي لإحساس الشباب بالإحباط. 

وأضاف خالد قائلا: الشاب الذي ارتكب جريمة القتل كان شاب متفوق ولم يكن شخص سيىء ولكنه أراد تحقيق هدفه وهو الزواج من نيرة بكل الطرق مهما كان رفضها أو رفض أهلها والشاب الذي يقدم على الانتحار يرتكب جريمة بحق نفسه بنفس درجة البشاعة في حادث نيرة ولذا لابد وأن يتواجد تغيير لفكر الشباب وتوعيته وعرض النماذج الناجحة أمامه بكل الصعوبات التى واجهتها حتى تحقق نجاحها كما أن هذا التغيير فى فكر الشباب عن طريق التحاور معهم. 

أما نورهان مصطفى طالبة بكلية علوم جامعة عين شمس قالت إن مواجهة هذا العنف لدى الشباب بالجامعة يجب عن طريق التوعية الدينية لأن الشباب يمارسون سلوكيات بعنف شديد وهذا العنف مصدره المواد الدرامية التي يشاهدونها أيضا ولذا يجب علاج المواد الدرامية الموجهة للشباب. 

اقرأ أيضا : «عم ضحية الغدر بالمنصورة يكشف مفاجآت قبل ارتكاب المتهم لجريمته| فيديو وصور »

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة