صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لتجنب أضرارها.. طرق تساعد عشاق الحلويات على الحد منها   

هناء حمدي

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 07:22 م

 في أوقات مختلفة من اليوم قد تجد نفسك تسيطر عليها رغبة شديدة مفاجأة تحتاج خلالها إلى تناول شىء محدد غالبا ما يكون ملىء بالسكريات، ولا يهدأ هذا الشعور المسيطر سوى مع تحقيق ما يطلبه بتناول كمية كبير من السكريات كافية في التسبب في زيادة كبيرة في الوزن وكونك عاشق للحلويات تكون النتيجة هي انك تترك نفسك لتلك الرغبة ولكن في حقيقة الأمر يمكنك السيطرة على هذا الشعور بعدة طرق بسيطة.

 بداية من أن هذه الرغبة في تناول الطعام وخاصة السكريات ما هي إلا شعور مؤقت يستمر عادة مدة 3 دقائق ويختفي على عكس الجوع الحقيقي الذي يعطينا إشارات جسدية ولهذا يمكنك خلال هذه الفترة القصيرة أن تنهي هذا الشعور من بدايته وتتوقف عن تناول السكريات وذلك من خلال عدة طرق أهمها بحسب موقع " الصن".

- تشتيت الإنتباه

يمكن أن يساعد عدم الاهتمام بهذه الرغبة الشديدة في تناول السكريات على تجاوزها بسهولة وذلك من خلال القيام بعدة أنشطة مختلفة تشغل التفكير عن هذه الرغبة المسيطرة حتى تمر فترة الـ 3 دقائق التي تستمر فيهم عادة.

- التفكير في النتائج 

إذا لم تتمكن الأنشطة من صرف الاهتمام عن تناول السكريات فعليك أن تتوقف لحظات لإعادة التفكير في الأمر من خلال التفكير في تناول السكريات والوقوف على نتائج تناولها فاستسلامك لهذه الرغبة يعني في النهاية مزيد من تأنيب الضمير والشعور بالذنب ولتجنب هذه المشاعر سيكون الحل الأمثل هو التخلي عن الرغبة في تناول السكريات.

- وجبات متوازنة

غالبا ما يكمن الحل في منع الرغبة الشديدة في تناول السكريات بتحقيق التوازن بين الوجبات بالحصول على وجبات تحتوي على  كافة العناصر الغذائية من ألياف وبروتين ودهون صحية غير مشبعة وكربوهيدرات من الحبوب الكاملة مع التأكد من إبقائها منخفضة في السكر والملح.

- وجبات خفيفة صحية 

عليك الحرص دائما على تناول وجبة خفيفة متوازنة تحتوي على مكسرات وخضروات طازجة وفاكهة خفيفة السكريات فذلك يساعدك على الحفاظ على مستويات ثابتة من السكر في الدم طوال اليوم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول

- شرب الماء 

من الممكن في بعض الحالات أن يتم الخلط بين العطش والجوع لذلك إذا شعرت بالجوع بعد تناول الطعام مؤخرا  اشرب كوب من الماء وانتظر عشر دقائق إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع فهذا هو الوقت المناسب لتناول وجبة خفيفة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة