محمد الشوربجى
محمد الشوربجى


الشوربجي بعد اختياره اللعب لإنجلترا: تاريخي مع مصر غير قابل للمسح

الأخبار

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 08:37 م

أكد محمد الشوربجى لاعب منتخب إنجلترا للاسكواش بعض الكواليس الخاصة باختياره اللعب باسم إنجلترا بعد اللعب باسم منتخب مصر ما يقرب من 12 عاما حقق خلالها العديد من البطولات وضعته على رأس التصنيف الدولى للعبة عدة سنوات متتالية .

وقال الشوربجى فى تصريحات خاصة للأخبار على هامش مشاركته فى أول بطولة فى مصر بعد قرار اللعب باسم إنجلترا أن تاريخه مع منتخب مصر كبير للغاية ولا يمكن لأحد أن ينسى ما حققه مع منتخب مصر، مؤكدا أنه حقق 44 بطولة عالمية مع المنتخب خلال الفترة التى لعب له بل نجح خلال اللعب تحت علم مصر بأنه تواجد على قمة التصنيف العالمى للعبة ما يقرب من 50 شهرا .

وأوضح الشوربجى أنه تعرض لظروف كثيرة جعلته يفكر ويقبل اللعب باسم انجلترا التى يحمل جنسيتها منذ الصغر قائلا : «أنا حاربت كتير فى بلد فى لعبة الاسكواش ..

حاربت من وأنا ناشئ فى الاسكواش .. ولم يتحرك أحد خاصة أننا تعرضنا لظروف صعبة للغاية « وفى ظل كلمات الشوربجى حينها تدخل مدير أعماله لحظة الحديث عن تلك النقطة وطالبه بعدم الافراط فى الكلام والتركيز على أهمية المرحلة المقبلة والتركيز فى البطولة التى يشارك فيها خاصة انها الأخير لأبطال الاسكواش خلال هذا الموسم .

واستجاب الشوربجى لمدير أعماله وأكد أن البطولة الدولية التى تقام فى مصر حاليا هى واحدة من أفضل البطولات على مستوى العالم خاصة أنها تضم بين المشاركين فيها أفضل 8 لاعبين على مستوى العالم سواء فى منافسات الرجال أو منافسات السيدات مؤكدا أنه يسعى لتحقيق البطولات فى أى بطولة يشارك بها.

إقرأ أيضًا | الاسكواش يحدد شروط المشاركة في بطولة انجلترا الدولية.. النفقات على

وحول تشجيع الجماهير له بكثافة خلال المباراة .. قال الشوربجى : لا يمكن أن أنسى تلك اللحظة خاصة أنها أول مباراة لى فى مصر بعد اختيار اللعب باسم انجلترا ولم أكن اتوقع هذا الدعم والمساندة والتشجيع ويعد هذا اليوم من أهم أيام حياتى لا سيما أن أعددت نفسى لتلك اللحظة وجهزت كافة السيناريوهات التى كنت أتوقع أن تحدث فى أول ظهور لى بعد قرارى مؤكدا أن تشجيع الجماهير هو الأهم لى فى تلك المباراة ولن أنسى هذا اليوم على قدر حب الجماهير لى .. مشيرا الى أنه لعب بطولات كثيرة وفى أماكن عديدة ولكن ما حدث اليوم سيظل فى ذاكرتى وحرصت والدموع تملأ عيناى على توجيه الشكر للجماهير بعد نهاية المباراة وبعد الانتهاء من تسجيل الكلمة مع منظمى البطولة على توجيه كلمة بالعربى الى كل الجماهير التى حضرت اللقاء وقامت بدعمى وتشجيعى .

وحول تصريحات د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالترحيب بالشوربجى اذا فكر فى العودة مجددا للعب باسم مصر .. قال وهو يبتسم: تاريخى مع مصر كبير وحققت كل البطولات وأنا العب باسم مصر وفخور بتحقيق 44 بطولة باسم بلدى ولا يمكننى الفوز بهذا الكم من البطولات تحت أى علم آخر مؤكدا وسأظل فخورا ببلدى ولكننى غير حابب الاستكمال فى هذا الأمر خاصة أننى حاربت وانا ناشئ من أجل لعبة الاسكواش .

وأضاف : تعرضت لظروف صعبة منذ الصغر خاصة أننا كعائلة تفرقنا حيث سافر والدى للعمل فى احدى الدول العربية من أجل توفير المال الكاف لاستكمال مشوارى وكنت أعيش فى انجلترا .. وفعلا انا فكرت فى نفسى شوية لحظة اختيار اللعب باسم انجلترا ولكن عمرى ما هكسب بطولات باسم أى دولة بقدر البطولات التى كسبتها باسم مصر وستظل عنوان الفخر لى . وأوضح ان المشاكل موجودة فى كل الاتحادات الرياضية فى كل أنحاء العالم ولكن علينا العمل من أجل توفير المناخ لأبطالنا من أجل مساعدتهم على تحقيق الانجازات وليس الوقوف ضد مصالحهم ورغبتهم فى تحقيق البطولات .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة