روسيا تعيد تسمية المنطقة التي السفارة الأمريكية الي «ساحة جمهورية دونيتسك الشعبية»
روسيا تعيد تسمية المنطقة التي السفارة الأمريكية الي «ساحة جمهورية دونيتسك الشعبية»


روسيا تعيد تسمية عنوان السفارة الأمريكية الي «ساحة جمهورية دونيتسك الشعبية» | فيديو

سامح فواز

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 10:18 م

قامت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء 22 يونيو، بإعادة تسمية العنوان الذي تقع فيه السفارة الأمريكية على أراضيها، فيما تعد أحدي صور الاستفزاز من قِبل الكرملين لواشنطن الداعمة لأوكرانيا .

كانت قد أشارت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن المنطقة الواقعة خارج البعثة الدبلوماسية الأمريكية في العاصمة الروسية أعيدت تسميتها إلى ساحة جمهورية دونيتسك الشعبية، في صورة تمثل احدي خطوات التحدي بين البلدين .

يشير الاسم الجديد إلى المنطقة الانفصالية المتحالفة مع روسيا بشرق أوكرانيا. إلى جانب جمهورية لوجانيسك الشعبية ، عُرفوا مجتمعين باسم دونباس لما يقرب من ثماني سنوات.

اعترف بوتين باستقلال المنطقتين قبل أيام فقط من شن عملية عسكرية واسعة النطاق علي أوركانيا من أجل حماية إقليم دونباس في أواخر فبراير الماضي .

تم إلغاء العنوان السابق للسفارة ، Bolshoy Devyatinsky Pereulok No 8 ، بعد توقيع مرسوم من قبل عمدة المدينة ، سيرجي سوبيانين.

وأشارت وكالة "تاس" إن تغيير الاسم اقترحته مجموعة من المشرعين في موسكو ، ووفقًا لمجلس المدينة ، تم اختيار العنوان الجديد في تصويت عام شارك فيه ما يقرب من 280 ألف شخص.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان الكرملين في مايو أن الميدان سيطلق عليه "المدافعون عن ميدان دونباس" - في إشارة إلى منطقة دونباس الأكبر.

وقالت السفارة الأمريكية في موسكو في ذلك الوقت إنها "فوجئت ولكن لم تسيء" من اسم "المدافعين".

وأضافت في بيان لرويترز: "على البلاد أن تعرف أبطالها".

تعد إعادة تسمية محيط السفارة أداة نادرة ولكنها عرضية تستخدم للتهكم على حكومة أجنبية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة