مجلس كلية الطب يكرم رئيس جامعة أسيوط ويؤكد نموذجاً مشرفاً للقائد 
مجلس كلية الطب يكرم رئيس جامعة أسيوط ويؤكد نموذجاً مشرفاً للقائد 


مجلس كلية الطب يكرم رئيس جامعة أسيوط ويؤكد نموذجاً مشرفاً للقائد 

محمود مالك

الخميس، 23 يونيو 2022 - 01:21 ص

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على فخره واعتزازه لما وصلت إليه مستشفيات أسيوط الجامعية من إمكانيات ضخمة ومكانة مرموقة جعلت منها درة المنظومة الطبية على مستوى محافظات صعيد مصر والوجه القبلى.

وهو ما جاء ثمرة لجهد وعطاء الأجيال المتعاقبة على إدارة الجامعة وما تضمه كلية الطب من أسماء بارزة فى مختلف التخصصات الطبية، مشيراً إلى أن السنوات الأخيرة شهدت التركيز على نقاط التميز داخل الأقسام الطبية والاتجاه صوب تحقيق مركزية الخدمات بشكل متكامل تتداخل فيه الأقسام الطبية من أجل خدمة المرضى وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، وهو ما ساهم فى التطور المشهود فى الأداء الطبى داخل المدينة الطبية بالجامعة.

وتضم المدينة الطبية حالياً نحو 12 مستشفى جامعى تخصصى تغطى كافة التخصصات الطبية وتقوم بأكثر العمليات الجراحية دقة وتعقيداً إلى جانب النجاح فى برامج زراعة الكبد والكلى والذى بدأ بها منذ سنوات وكان لها السبق فى ذلك على مستوى الصعيد .

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذى أقامه مجلس كلية الطب تزامناً مع قرب انتهاء فترة رئاسته للجامعة وذلك بحضور الدكتور علاء عطية عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية  والدكتور محمد شلبى نائب رئيس الجامعة الأسبق وأحد مؤسسى كلية الطب، والدكتورة أمانى عمر وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعد ذكى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور يوسف صالح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذى لمستشفيات أسيوط الجامعية، والسادة رؤساء أقسام الكلية .

وخلال كلمته أشاد الدكتور علاء عطية بما بذله الدكتور طارق الجمال من جهد وعمل فى إدارة الكلية خلال سنوات عمله فى العمادة أو الإشراف عليها وكذلك خلال السنوات الأربعة الماضية فى إدارة الجامعة والتى شهدت فيها الجامعة تقدماً ملحوظاً فى مختلف المجالات.

كما شهدت كذلك كلية الطب تقدماً علمياً وطفرة هائلة فى مستوى الخدمات الطبية والمنظومة الصحية المقدمة بمستشفيات أسيوط الجامعية سواء على المستوى الكمى بإضافة مستشفيات ووحدات جديدة ساهمت فى توسيع نطاق التخصصات الطبية أو على المستوى الكيفى بتطوير ورفع كفاءة المستشفيات والوحدات الطبية المقامة بالفعل من أجل مواكبة أحدث النظم الطبية وتقديم خدمة علاجية وشخصية متطورة .

وخلال كلمته أكد الدكتور محمد شلبى أن الدكتور طارق الجمال يمثل فخر لجامعة أسيوط وعلامة بارزة فى تاريخها، موضحاً أنه يمثل نموذجاً وقدوة للقيادة الواعية المستنيرة التى تجمع بين حكمة الإدارة وشجاعة القرار ، كما أنه عالماً بارزاً على مستوى العالم فى مجاله نجح فى وضع جامعة أسيوط على الخريطة العالمية وجعل منها مدرسة لتدريب وتأهيل الأطباء على الجراحات الميكروسكوبية من مختلف دول العالم.

 ودعا الدكتور شلبى خلال كلمته إدارة كلية الطب إلى توثيق حياة الدكتور طارق الجمال ومسيرته العلمية والمهنية فى كتاب يسجل تجربة نجاحه المتميزة ليكون قدوة يحتذى بها للأجيال القادمة.

وفى ختام حفل التكريم قدم الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور محمد شلبى درع الكلية للدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط كما قدم الدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذى لمستشفيات أسيوط الجامعية درع المستشفيات الجامعية تكريماً له.

كما قدم عميد كلية الطب، ومحمد رفعت مدير عام مكتب كلية الطب درع التكريم للدكتور طارق الجمال، كذلك نيابة عن العاملين بكلية الطب .

إقرأ أيضاً:  رئيس ملوى يستقبل وفدا من أهالي قريتي «بنى حافظ وسيف الشرقية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة