صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع قتلى الفيضانات في بنجلاديش

وكالات

الخميس، 23 يونيو 2022 - 11:06 ص

ارتفع عدد القتلى نتيجة الفيضانات التي حدثت نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في مناطق قريبة من مستوى سطح البحر في بنجلاديش إلى 42.

وحسب المديرية العامة للخدمات الصحية، لقي 21 شخصا مصرعهم في منطقة سيلهيت الشمالية الشرقية، و18 شخصا في شمال ووسط منطقة ميمنسينج، و3 أشخاص في منطقة رانجبور الشمالية.

وبسبب الفيضانات في الأيام الثلاثة الماضية في المناطق المذكورة، أصيب أكثر من 3400 شخص بأمراض تنقلها المياه. كما تسبب الفيضان في تدمير 56 ألف هكتار من حقول الأرز فقط في منطقة سيلهيت.

وتسبب الفيضان في أضرار جسيمة بالطرق والسكك الحديدية.

اقرأ أيضًا: عشرات القتلى وملايين المعزولين بسبب الفيضانات في الهند وبنجلاديش

تسببت الأمطار الموسمية فى شمال شرقى الهند وبنجلاديش بمقتل العشرات، في حين عزلت الفيضانات ملايين الأشخاص.

من ناحية أخرى، استعدت فرنسا وإسبانيا ودول أخرى فى أوروبا الغربية لعطلة نهاية أسبوع قاسية من المقرر أن تحطم الأرقام القياسية من حيث ارتفاع درجات الحرارة، مما يثير مخاوف بشأن حرائق الغابات بفعل تأثيرات تغير المناخ.

وارتفعت درجات الحرارة بالفعل فوق 40 درجة مئوية فى أجزاء من فرنسا اليوم. وجاء طقس اليوم ليمثل ذروة موجة الحر فى يونيو والتى تتماشى مع تحذيرات العلماء من أن مثل هذه الظواهر ستضرب  فى وقت أبكر من المعتاد بسبب تغير المناخ.

وقالت السلطات الإقليمية فى إسبانيا، إن حرائق الغابات تسببت فى حرق ما يقرب من 9000 هكتار من الأراضى فى شمال غرب منطقة سييرا دى لا كوليبرا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة