رشيد الطاوسي رشيد الطاوسي

الرجاء المغربي يقيل مدربه رشيد الطاوسي

أشرف عبدالمنعم الخميس، 23 يونيو 2022 - 04:46 م

أعلن نادي الرجاء المغربي إقالة رشيد الطاوسي المدير الفني للفريق اليوم الخميس   . 

وكتب الحساب الرسمي لنادي الرجاء المغربي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:" نادي الرجاء الرياضي ينفصل عن المدرب السيد رشيد الطاوسي والمدرب المساعد السيد محمد البكاري والمدير الرياضي السيد عزيز العامري". ووجه الرجاء المغربي  الشكر الثلاثي المذكور خلال البيان  وتمني لهم التوفيق.

وجاءت الإقالة بعد الهزيمة التي مني بها الفريق الأخضر أمام أولمبيك آسفي بثلاثية مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري المغربي.

وكشفت تقارير مغربية أن الثلاثي بوشعيب المباركي، وهشام أبوشروان وعبد الإله فهمي سيقود الرجاء الرياضي في المباريات المتبقية من الموسم الجاري على أن يتم التعاقد مع مدرب رسمي بعد نهاية الموسم.

ويحتل الرجاء وصافة ترتيب مسابقة الدوري المغربي برصيد 53 نقطة خلف الوداد متصدر الترتيب بـ 59 نقطة.

وفي سياق اخر أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مواعيد انطلاق منافسات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية لموسم 2022 / 2023.

وتنطلق  مباريات الدور التمهيدي الأول الذهاب والإياب خلال الفترة من 9 إلي 11 سبتمبر و 16 إلي 18 سبتمبر.

وتقام  مباريات الدور التمهيدي الثاني الذهاب والإياب خلال الفترة من 7إلي 9 أكتوبر و14إلي 16 أكتوبر.

وينطلق دور المجموعات بالجولة الأولى من 10 وحتى 12 فبراير وينتهي دور المجموعات بالجولة السادسة من 31 مارس إلي 2 ابريل 2023

وتقام  مباريات ربع النهائي خلال الفترة من 21 إلي 23 ابريل ذهابا  وحتى 28إلي 30 ابريل2023 إيابا.

وتقام مباريات الدور نصف النهائي خلال الفترة من 12إلي 14 مايو  ذهابا  وحتى 19إلي 21 مايو 2023 إيابا.

بينما تقام المباراة النهائية  خلال الفترة من 2 إلي 11 يونيو 2023.

وأعلن كاف فتح باب تسجيل اللاعبين للمشاركة في الدور التمهيدي الأول بدون غرامة من 1 وحتى 15 أغسطس المقبل وفتح باب تسجيل اللاعبين للمشاركة في الأدوار بدء من دور المجموعات خلال الفترة من 1 وحتى 31 يناير 2023

وكشفت تقارير صحفية عن تحديد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لإرسال الاتحادات أسماء الأندية التي ستشارك في البطولات الإفريقية الموسم الجديد .

وذكرت التقارير أن أخر موعد لإرسال أسماء الأندية يوم 31 يوليو المقبل.

وجاء في خطاب كاف للاتحادات : في إطار تنظيم مسابقات كاف للأندية لموسم 2022/23 ، نعلمكم بموجب هذا أنه تم فتح المشاركة اليوم .

وننتهز هذه الفرصة لإبلاغكم بأن لجنة تنظيم مسابقات الأندية قررت ، خلال اجتماعها الذي عقد في 17 يونيو 2022 ، تأجيل الموعد النهائي التنظيمي لتقديم طلبات المشاركة من أنديتك إلى 31 يوليو 2022. نطلب منك التفضل لتسجيل الأندية الخاصة بك وفقًا للوائح كلتا المسابقتين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن عن إقامة حفل جوائز الأفضل لعام 2022 في المغرب 21 يوليو المقبل للإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا.

وأكد كاف في بيانه أن حفل الجوائز سيقام على هامش نهائي بطولة أمم أفريقيا للسيدات والمقامة حاليا في المغرب أيضًا، مشددًا على أن الحدث يتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية كاف للاهتمام بكرة القدم للسيدات.

وأشار كاف إلى أن الحفل سيشهد تقديم العديد من الجوائز المرموقة من ضمنهم جائزة أفضل لاعب في العام رجال ونساء كما تشمل الجوائز جائزة، أفضل لاعب شاب وأفضل فريق وكذلك أفضل مدرب وأفضل ناد في العام.

وسيتم تحديد الفائزين بتلك الجوائز من خلال التصويت عن طريق مجموعة من المدربين والقادة في الاتحادات الوطنية وكذلك بعض الصحفيين المُختارين.

كانت قد أقيمت آخر نسخة من هذا الحفل في 2019 وأقيمت في الغردقة بمصر.

كاف يحدد أخر موعد لإرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة