رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي

ميقاتي: أمد يدي إلى الجميع دون استثناء..  ولا خلاص لوطننا إلا بتكاتفنا

سامح فواز الخميس، 23 يونيو 2022 - 05:18 م

دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، جميع القوى السياسية إلى "لحظة مسؤولية تاريخية يتعاون فيها الجميع لاستكمال مسيرة الإنقاذ الفعلي بأقصى سرعة".

وأكد ميقاتي خلال كلمته التي نشرتها الرئاسة اللبنانية أنه على مدى الأشهر الماضية دخلت البلاد باب الإنقاذ من خلال التفاوض مع صندوق النقد الدولي وتوقيع الاتفاق الاولي الذي يشكل خارطة طريق للحل والتعافي وهو قابل للتعديل والتحسين.

وتابع: بكل صدق وإخلاص وتجرّد أمدّ يدي إلى الجميع من دون إستثناء بإرادة وطنية طيبة وصادقة.

وأشار إلى أن البلاد بصدد استكمال الخطوات الاساسية لحل معضلة الكهرباء التي تستنزف الخزينة وطاقات الناس.

ودعي رئيس الوزراء الجميع للانخراط في هذه الفرصة بعيدا من الشروط والاعتبارات المسبقة والتجارب التي اثبتت فشلها في تعافي قطاع الطاقة.

وفي الختام توجه  ميقاتي بكلمة الي الى اللبنانين، مشددا علي ثقته الكبيرة بهم، حيث لا تقهرهم شدّة، ولم تهزمهم المحن والشدائد رغم كل ما مرّ على هذا الوطن عبر تاريخه، مؤكدا علي أنه بتعاون الجميع نقدر ان نصنع من الضعف قوة، معا عقدنا العزم على النهوض، لأننا مؤمنون بأن لا خلاص لوطننا إلا بتكاتفنا وتآزرنا.

كانت قد أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم الخميس 23 يونيو، عن استدعاء نجيب ميقاتي الي القصر الرئاسي في بعبدا، لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حصوله على 54 صوتا من نواب البرلمان لتعيينه رئيسا للوزراء.

وقد حصل ميقاتي على دعم ما لا يقل عن 54 صوتا من أصل 128 نائبا في الاستشارات التي أجراها الرئيس ميشال عون، وهو أكثر من أي مرشح آخر.

ولم يكن تكليف ميقاتي مفاجئا، وذلك بعد المواقف السياسية للأحزاب التي أعلنت معظمها بشكل مسبق عن توجهاتها، وحصل ميقاتي على 54 صوتا، توزّعت بشكل أساسي على كتلة "حزب الله" وحليفه "حركة أمل" إضافة إلى معظم النواب السنة وعدد من النواب المستقلين.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة