اتحاد جدة
اتحاد جدة


مواجهات نارية قبل ختام جولات الدوري السعودي

هبة سلامة

الخميس، 23 يونيو 2022 - 06:39 م

تعود مواجهات الدوري السعودي، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الحالي 2021-2022، إلى الساحة الرياضية مرة أخرى بعد فترة توقف طويلة لاستئناف آخر جولتين حاسمتين على نهاية المسابقة المحلية. 

وتنطلق مباريات الجولة 29 وقبل الأخيرة من منافسات الدورى السعودي اليوم الخميس، في مجموعة من المباريات لا مجال فيها لنزيف نقاط وتسعى خلالها كل الفرق بمعدل يصل إلى 10 فرق دفعة واحدة للفوز وجني 3 نقاط غالية في رحلة الفوز باللقب أو الهروب من الهبوط .

يأتي ذلك في الوقت الذي يشتد الصراع بين الكبيرين الهلال والاتحاد على التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2022، مع تبقى جولتين فقط على النهاية. 

ويحتاج الهلال الفوز بالمباراتين ليضمن التتويج باللقب، دون النظر لنتائج الاتحاد في آخر جولتين، بسبب تفوق "الزعيم" في المواجهات المباشرة.

ويتبقى للاتحاد مواجهتان فى الدوري، الجولة 29 اليوم أمام الاتفاق وتقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، والجولة 30 أمام الباطن وتقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

بينما يحل الاتحاد ضيفا على الاتفاق اليوم ضمن الجولة 29، ثم يلاقي الباطن في ختام الموسم مساء الاثنين 27 من نفس الشهر. 

وسيكون على الاتحاد أولا الفوز بآخر مباراتين في الدوري السعودي، ليحافظ على آمال التتويج باللقب، وهنا سينتظر نتيجتي الهلال ضد الفتح والفيصلي. 

خسارة أو تعادل الهلال في أي من المباراتين، مع فوز الاتحاد ضد الاتفاق والباطن يعني تتويج "العميد" رسميا باللقب.

يقود الدولى المصرى أحمد حجازى فريقه اتحاد جدة للتألق وصدارة الدوري السعودي بعد غياب "العميد" عن الصدارة لمواسم طويلة، ويقدم النجم المصرى مستويات مميزة للغاية فى دوري المحترفين للموسم الحالي.

شارك أحمد حجازي مع العميد فى 16 مباراة هذا الموسم، أحرز خلالها 3 أهداف فى مرمى أندية الرائد والفيصلي والأهلي، كما حصل على بطاقة صفراء وحيدة فى مباراة فريقه أمام نادي الشباب.

وتلقت شباك فريق اتحاد جدة 12 هدفًا فى المباريات التي تواجد بها حجازى هذا الموسم، فيما حقق الاتحاد 10 انتصارات بالدوري السعودي للمحترفين أثناء وجود حجازي بالتشكيل الأساسي، مقابل 3 تعادلات وهزيمتين أيضًا.

الهلال والفتح

يبحث فريق الهلال عن التتويج بلقب الدوري السعودي، حين يلاقي نظيره الفتح في الجولة 29، مساء اليوم الخميس، في تمام الساعة الثامنة، بتوقيت القاهرة.

ويتصدر فريق الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق المواجهات المباشرة عن نظيره الاتحاد برصيد 61 نقطة، فيما يأتي الفتح في المركز السادس برصيد 35 نقطة.

ويستقبل فريق الفتح نظيره الهلال في الجولة 29 من الدوري السعودي، مساء اليوم على ستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

الاتحاد والاتفاق 
ي
ستقبل فريق الاتفاق نظيره الاتحاد في الجولة 29 من الدوري السعودي، مساء اليوم الخميس، في تمام الساعة الثامنة، بتوقيت القاهرة.

ويتمسك فريق الاتحاد بآماله بعدما فقد صدارة ترتيب الدوري السعودي، حين يلاقي نظيره الاتفاق في الجولة 29 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي متساويًا مع الهلال المتصدر،  لكن الأخير يتفوق بفارق المواجهات المباشرة، ولكل منهما 61 نقطة.

النصر والحزم

يأمل فريق النصر حسم المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا والسوبر السعودي، حين يلاقي نظيره الحزم الهابط رسميًا، في الجولة 29 .

يحل فريق النصر ضيفا ثقيلا على نظيره الحزم في الجولة 29 من الدوري السعودي، مساء اليوم الخميس.

وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الثامنة مساء، بتوقيت القاهرة، على ملعب نادي الحزم.

ويحتل فريق النصر المركز الثالث برصيد 55 نقطة، فيما يتذيل الحزم جدول الترتيب والذي هبط بشكل رسمي برصيد 17 نقطة.

فيما تقام مواجهات أخرى في نفس التوقيت، في تمام الساعة الثامنة مساء، بتوقيت القاهرة، عندما يلتقي الأهلي نظيره الرائد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
كما يستضيف فريق التعاون نظيره الشباب على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن مباريات الجولة 29، والمؤجلة من يوم 25/5/2022.

وعلى ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز "المحالة" يحل فريق الفيحاء ضيفا على نظيره أبها، في مواجهة أخرى مرتقبة، ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي.

وفي نفس التوقيت يلتقي الفيصلي، نظيره الطائي في تمام الساعة الثامنة، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ويقود المباراة تحكيميًا كيفن أورتجا.

وتختتم الجولة بمواجهة الباطن نظيره ضمك؛ حيث يلتقي الفريقان على ملعب نادي الباطن في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس.
تبث منافسات الدوري السعودي عبر قنوات SSC.

جدول ترتيب الدوري السعودي موسم 2021-2022

الهلال - 61 نقطة
الاتحاد - 61 نقطة
النصر - 55 نقطة
الشباب - 53 نقطة
ضمك - 43 نقطة

جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي لموسم 2021-2022
أوديون إيجالو - الهلال – 22 هدفا
أندرسون تاليسكا - النصر – 18 هدفا
رومارينيو - الاتحاد – 18 هدفا
لياندر تاوامبا - التعاون –17 هدفا
عبدالرزاق حمدالله – الاتحاد – 14 هدفا
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة