عادل إمام
عادل إمام


بعد 28 سنة.. سر انسحاب الفنان عادل إمام من مسلسل «أرابيسك»

أحمد السنوسي

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 01:19 م

كشف المخرج جمال عبد الحميد، عن كواليس مسلسل "أرابيسك" واحد من أشهر المسلسلات الذي عرض قبل 28 عاما، وسبب انسحاب الفنان عادل إمام وعدم تقديمه لشخصية "حسن أرابيسك".

وقال جمال عبد الحميد،  خلال لقائه في برنامج "رأي عام" من تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد عبر قناة Ten Tv: في البداية لم أكن أنا مخرج مسلسل "أرابيسك" كان المخرج إسماعيل عبد الحافظ، لكني ذهبت إلى عادل إمام مع شوقي شامخ بطلب من المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة، وكان وقتها يصور فيلم "الإرهاب والكباب" ووافق على الدور.

وتابع: طلب عادل إمام من أسامة أنور عكاشة تغيير بعض الأشياء لكنه رفض فانسحب عادل إمام من العمل، وكان وقتها "عكاشة" لم يكتب إلا المعالجة، ولم يكمل المسلسل وقتها ونساه لفترة.

وأكمل حكايته: عملت مع أسامة أنور عكاشة في سهرة تليفزيونية عرضت في رمضان 1993 في نفس العام الذي عرضت فيه فوازير "حاجات ومحتاجات" لشريهان، وحققت السهرة نجاحا، بعدها اتصل بي أسامة أنور عكاشة وأخبرني أنه يريدني أن أخرج مسلسل "أرابيسك" وأعطاني 5 حلقات كان كتبها، وفعلا توليت إخراج المسلسل وشارك فيه عدد كبير من النجوم، صلاح السعدني وهدى سلطان وسهير المرشدي والمخرج جمال عبد الحميد في كواليس أرابيسك

ومسلسل "أربيسك" بطولة صلاح السعدني وأبو بكر عزت وهدى سلطان وهالة صدقي وسهير المرشدي وهشام سليم وحسن حسني من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبد الحميد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة