وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن 
 وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن 


بسبب العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا

وزير الخارجية الأمريكي: 40 مليون شخص أضيفو إلى عدد الجياع هذا العام

حامد عبدالحليم

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 01:31 م

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن  إن 40 مليون شخص أضيفو إلى عدد الجياع هذا العام بسبب العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

ومن ناحية أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن،، أن الولايات المتحدة بدأت تنفيذ اللوائح التي تحظر استيراد السلع من إقليم شينجيانج في الصين.

وأضاف بلينكن:  ستبدأ الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في تنفيذ أحكام قانون الإيجور لمنع العمل الجبري، لحظر الواردات التي يتم إجراؤها عن طريق العمل الجبري إلى الولايات المتحدة من المنتجات المصنوعة في شينجيانج".

وأضاف أن مشروع القانون، الذي وقعه الرئيس جو بايدن في ديسمبر2021، يؤكد التزام واشنطن بمكافحة العمل الجبري على مستوى العالم، بما في ذلك في شينجيانج.

واتهم بلينكن السلطات في شينجيانج بارتكاب "جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية".

وتابع: "اتخذنا تدابير ملموسة لتعزيز المساءلة في شينجيانغ، بما في ذلك قيود التأشيرات، والعقوبات المالية بموجب قانون ماغنيتسكي، وضوابط التصدير، ووقف أوامر الإفراج وقيود الاستيراد".

ويضاف إلى ذلك، إصدار استشارات تجارية متعددة الوكالات بشأن شينجيانغ لمساعدة الشركات الأمريكية في تجنب التجارة التي تسهل أو تستفيد من انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك العمل الجبري، بحسب بلينكن.

اتهمت الولايات المتحدة بكين مرارا وتكرارا بالسجن التعسفي لأفراد الأقليات المسلمة في نظام معسكرات الاعتقال الجماعي خارج نطاق القضاء، حيث يُجبر الناس على إنتاج المنسوجات والإلكترونيات والمنتجات الغذائية والأحذية والشاي والحرف اليدوية.

بكين، بدورها، نفت باستمرار وجود "معسكرات إعادة تثقيف"، مصرة على أن البلاد تمتثل بالكامل للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

اقرأ أيضًا: بلينكن: واشنطن مستعدة لتعديل تواجدها العسكري في شبه الجزيرة الكورية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة