صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منع الأطفال «أقل من 16 عاما» من تناول القهوة والشاي بهذا البلد 

سارة شعبان

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 02:32 م

 

في وقت تتجه حكومة ويلز لمنع الأطفال تحت سن 16 عامًا من شراء الشاي والقهوة وصف البعض هذا الاتجاه بأنه «سخيف وغبي».

 

وتقول الحكومة المفوضة في ويلز إن هذه الخطوة ستجعل الأطفال والشباب أكثر صحة وتوقف ارتفاع معدلات السمنة ومن أسبابها الشاي والقهوة، وفقًا لما نشره موقع إكسبريس.

 

كما تم الإبلاغ عن مخاوف من أن الاستهلاك المتزايد لمشروبات الطاقة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين (الشاي والقهوة) يؤثر على تعليم الطلاب في الدولة، لكن تم انتقاد الاقتراح عبر الإنترنت.

 

وأشار الكثيرون إلى أن مشروبات الطاقة أكثر ضررًا من الشاي والقهوة فيما جادل آخرون بأن الحظر سيرسل المملكة المتحدة إلى «دولة مربية أطفال».

 

اقرأ أيضًا| 4 منشطات في الشاي ..أكثر من مجرد كافيين

 

كتب رجل على الإنترنت: «هذا سخيف». بينما أضاف مستخدم آخر لوسائل التواصل الاجتماعي: «الآن أعلم أن العالم قد جن جنونه».

 

وكتبت صحيفة ثالثة: «لا تصدق.. ما رأيك في فرز ريد بول والوحوش؟»

 

شارك مستخدم آخر: «الحكومة الويلزية تأخذ دولة المربية إلى مستوى جديد تمامًا».

 

وفقًا للقواعد الحالية، يجب أن تحمل جميع المشروبات باستثناء الشاي والقهوة التي تحتوي على أكثر من 150 مجم من الكافيين تحذيرًا، وفقًا لتقارير ويلز على الإنترنت.

 

وأكدت حكومة ويلز أن التشاور بشأن اقتراح إنهاء مبيعات مشروبات الطاقة للأطفال يسأل أيضًا عما إذا كان ينبغي توسيع الخطة «للنظر في المشروبات الأخرى التي تحتوي عادةً على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاي والقهوة».

 

تحتوي بعض مشروبات الطاقة على 21 ملعقة صغيرة من السكر ونفس مستوى الكافيين الموجود في ثلاثة أكواب من القهوة. وتظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يشربون مشروبًا واحدًا على الأقل من مشروب الطاقة أسبوعيًا هم أكثر عرضة للإبلاغ عن أعراض مثل الصداع ومشاكل النوم ومشاكل المعدة بالإضافة إلى تدني الحالة المزاجية والتهيج. هناك أيضًا دليل على ربط الاستهلاك المنتظم لمشروب الطاقة بالمشاركة التعليمية المنخفضة.

 

وفي ويلز، يعاني ما يقرب من 1.5 مليون بالغ من زيادة الوزن مع 600 ألف من هؤلاء الأشخاص يعانون من السمنة. يعاني أكثر من طفل من بين كل أربعة أطفال في ويلز من زيادة الوزن أو السمنة عند بدء الدراسة الابتدائية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة