أصالة وأنغام
أصالة وأنغام


أصالة وأنغام.. فرقهم الأزواج وجمع بينهم مبروك عطية

أحمد السنوسي

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 02:37 م

 

على مدار الأيام القليلة الماضية.. تصدرت حادثة مقتل الطالبة نيرة أشرف المعروفة إعلاميا بـ"طالبة المنصورة" على يد زميلاها "ذبحًا"، مواقع التواصل الاجتماعي، بين مهاجم ولائم ومتضامن ومعارض، ليخرج بعدها الشيخ مبروك عطية ويتحدث عن النساء والواجب عليهن أن يخرجن بـ«قُفة»، علي حد وصفة بعد نشر صور للطالبة وهي لا ترتدي الحجاب.

ووجهت المطربة السورية أصالة نصري رسالة إلى الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية، بعد تصريحاته بشأن مقتل الطالبة نيرة أشرف المعروفة إعلاميا بـ ”طالبة المنصورة“.

وقالت أصالة في تدوينة عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر": "‏فيه ناس مظلومة حيّة أو ميّتة.. الله يرحم الصبيّة الطيّبة ⁧‫نيرة أشرف⁩".

وأضافت: "كنت بحبّ الشيخ مبروك إنّما كلامه غاية بالقسوة والإهانة عموما لجميع الإناث بكلّ أشكالهن، وبعتذر لأهل وأصحاب ومعارف الّلي تعاطفنا معها وحبيناها دون لقاء ⁧‫نيرة أشرف‬⁩ ولجميع السيّدات في وطننا المقهور".

وأصالة ليست الفنانة الوحيدة التي انتقدت تصريحات مبروك عطية، حيث سبقتها أنغام التي شنت هجوما عنيفا عليه.

وقالت أنغام في منشور كتبته عبر حسابها الشخصي على "تويتر": "عيب تكون مصري وعيب جدا تتحسب على الأزهر الشريف.. قفه !!!، مصر حرة تحيا مصر، وسيدات مصر أحرار.. ومش هاذكر اسمك كفاية القفه".

وأثار الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، حالة من الجدل خلال الأيام الماضية بعد تعليقه على واقعة مقتل طالبة على يد زميلها في جامعة المنصورة.

وأكد المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أنه تابع التصريحات التي صدرت عن أحد الأساتذة، والتي لا تتناسب مع تقدير المؤسسة الأزهرية للمرأة واحترامها لها، والخطوات العملية التي اتخذتها للحفاظ على حقوقها وتعزيز مكانتها وتمكينها من المناصب القيادية بجميع قطاعات الأزهر الشريف، وتقلدها لأرفع المناصب داخل الجامعة.

ورد الدكتور مبروك عطية على الهجوم الذي تعرض له، قائلا: "أنا لم أتعرض لنيرة، ولم أذكر أنها لم تكن محجبة ودعوت لها بالرحمة 9 مرات وأن يرزقنا الله بقاض عادل يقتص ممن قتلها".

وتابع: "ما حدث جريمة منكرة وبشعة، وعدم الحجاب ليس مبررا للقتل، ولكن قلت إن الحجاب يقلل نسبة الحوادث، الحجاب وقاية، أنا لم أذكر البنية وأنا لم أقل إنها كانت غير محجبة، أنا أتحدث بوجه عام، وقلت ما شرع الله شيئا إلا لمصلحة عباده".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة