صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


وزارة الزراعة العراقية تكشف حالة «الأمن الغذائي» في البلاد

عواد شكشك- محرم الجهيني

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 04:53 م

 

أعلنت وزارة الزراعة العراقية، اليوم الجمعة، عن كميات القمح التي تم إنتاجها وتخزينها بصوامع وزارة التجارة، وفيما أكدت عدم وجود خطر حقيقي على مستوى الأمن الغذائي في العراق، أشارت إلى أن قانون الدعم الطارئ سيسهم بنجاح الموسم الشتوي المقبل حسبما ذكر موقع وكالة سبوتنيك الروسية .

وقال المتحدث باسم وزير الزراعة، هادي الياسري، إنه "وفق معطيات الموسم الشتوي الماضي وانتهاء عمليات الحصاد تقريباً، حصد العراق حتى الآن من هذا الموسم قرابة 2 مليون طن من القمح التي تم تسويقها إلى صوامع وزارة التجارة"، حسبما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

اقرا ايضا

23 محضرًا جديدًا امتناع عن توريد محصول القمح بقنا

وأضاف الياسري، أن "الوزارة لديها مؤشرات تشير إلى أن هناك كميات من الحنطة مخزنة ذاتياً لدى المزارعين ومنتجي الحنطة تقدر بنحو مليون طن، ما يعني أن الوزارة انتجت هذا العام 3 ملايين طن من الحنطة تحت ظل الظروف الحالية والأزمة المائية والشح والجفاف وغياب الدعم للمزارعين على مستوى دعم الأسمدة، وكذلك تخفيض الخطط الزراعية من قبل وزارة الموارد المائية بما يتلاءم مع الوفرة المائية المتاحة".

ولفت إلى أن "الإنتاج الحالي جيد لاسيما أن هناك سنوات مضت أنتج العراق فيها مثل هذا الرقم في ظروف كانت أفضل من الظروف الحالية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة