قمة بريكس
قمة بريكس


مساعد وزير الخارجية الأسبق: قمة بريكس دعم معنوي وسياسي لـ روسيا

حامد عبدالحليم

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 05:22 م

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن انعقاد قمة بريكس، التى تضم البرازيل و روسيا و الصين، وجنوب أفريقيا، فى هذا التوقيت بعد العقوبات التى فرضتها الدول الأوروبية و الحلف الأطلنطي و أمريكا على روسيا دعم معنوي لموسكو.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الأخبار المذاع على قناة دي إم سي، أن أن المشاركين فى القمة لهم مصالح آخرى ويدافعون عنها.

ولفت إلى أن هذه القمة تعطى رسالة للمجتمع الدولى بأن أمريكا والدول الأوروبية ليست المتحكمة فى القرارات.

وكان قد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة عبر الفيديو كونفرانس في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية في إطار "البريكس بلس"، وذلك تحت رئاسة الرئيس الصيني شي جين بينج، الرئيس الحالي لتجمع دول البريكس، ومشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات".

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس امام تجمع البريكس ان مصر مستمرة في تنفيذ المبادرات التي تهدف إلى استكمال تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة للشعب المصري.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي : "بأن تجمع البريكس يعد من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم، والذي يضم في عضويته كلاً من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وسبق وأن شاركت مصر كضيف في قمة البريكس التي استضافتها الصين في سبتمبر 2017، وتمثل دعوة الصين للرئيس للمشاركة في جلسة الحوار رفيعة المستوى لقمة هذا العام تأكيداً على مكانة مصر وما تملكه من مقومات سياسية واقتصادية وتجارية رائدة على المستوى الإقليمي، بما يؤهلها لتعزيز علاقاتها مع هذا المحفل التنموي الهام، كما تعكس الدعوة متانة الروابط القائمة على الشراكة الاستراتيجية الشاملة في مختلف المجالات بين مصر والصين، وكذلك علاقات الصداقة الوطيدة بين السيد الرئيس ونظيره الرئيس الصيني".

إقرأ أيضا | الرئيس يشارك في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية مع قادة عدد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة