الصحفى المزيف بعد القبض عليه
الصحفى المزيف بعد القبض عليه


إحالة «صحفي مزيف» للمحاكمة بتهمة سب رئيس جامعة بني سويف

رفعت فياض

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 06:03 م

أحالت نيابة مركز بنى سويف المتهم «م. ح» محبوسا إلى محكمة بنى سويف الاقتصادية الدائرة الأولى جنح اقتصادية لإعادة محاكمته بعد أن تم القبض عليه بأمر النيابة لتهربه من تنفيذ الحكم الصادر ضده غيابياً بالحبس لمدة عامين وغرامة 100 ألف جنيه وإلزامه بأن يؤدى للمدعين بالحق المدنى مبلغ 50 ألف جنيه على سبيل التعويض المؤقت وألزمته بالمصروفات المدنية والجنائية وخمسة وسبعين جنيها مقابل أتعاب المحاماة فى تهمة السب والقذف وانتحاله على غير الحقيقة صفة «صحفى».

ضد كل من د. منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، ود. غادة حمودة عميدة كلية السياحة وهبة الله صبحى إبراهيم وكيلة كلية السياحة والفنادق بجامعة بنى سويف وتوجيه تهمة السب والقذف ضده من كل هؤلاء المدعين بعد أن قام بالتشهير والسب واتهامهم بالفساد سواء على مواقع التواصل الاجتماعى أو على قناة خاصة به على اليوتيوب دون أى دليل مما حدا بالمدعين رفع دعوى سب وقذف ضده.

وأكدت المحكمة أنها تيقنت من ثبوت التهمة فى حق المتهم وإدانته عما اقترفه من جرم مما أصاب المدعين بأضرار أدبية ومعنوية تمثل الإساءة إليهم والتشهير بهم مما حدا بالمحكمة إصادر حكمها السابق غيايبا بعد أن هرب المتهم فى مكان غير معلوم فى البداية إلى أن تم القبض عليه وتقديمه محبوسا للنيابة العامة لإعادة محاكمته بعد أن أصدرت قرارها بسرعة ضبطه وإحضاره..

وكانت نقابة الصحفيين قد خاطبت المحكمة رسمياً من البداية رداً على خطابها للنقابة أكدت فيه أن المتهم ليس عضواً بأى جدول من جداول نقابة الصحفيين.

إقرأ أيضاً|جامعة بني سويف التكنولوجية تحصل على الاعتماد الدولي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة