بايرن ميونخ
بايرن ميونخ


تعرف على النجوم الأفارقة الذين مروا على بايرن ميونخ

محمد أنور

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 08:12 م

 

تمكن نادي بايرن ميونخ الألماني من تعزيز قوته الهجومية قبل انطلاق الموسم المقبل (2022-2023) بجلب الدولي السنغالي ساديو ماني من ليفربول، في صفقة من العيار الثقيل.

ووقع صاحب الـ 30 عامًا على عقد لمدة 3 سنوات مع النادي الألماني، مما يعني استمراره حتى صيف 2025 على الأقل داخل ملعب أليانز أرينا.

ولا يعد ماني اللاعب الأفريقي الوحيد ضمن صفوف الفريق البافاري، كما أن تاريخ النادي عرف عددًا من نجوم القارة السمراء حققوا بعض الإنجازات بقميص بايرن.

صامويل كوفور

المدافع الغاني بدأ مسيرته الاحترافية ضمن صفوف بايرن ميونخ عام 1993، واستمر معه حتى رحيله صوب روما في 2005.

ويعد كوفور أحد أساطير ورموز العملاق البافاري، لا سيما بعدما كان أحد عناصر الجيل المتوج بدوري أبطال أوروبا عام 2001، فضلا عن إحرازه لقب البوندسليجا 6 مرات.

بابلو ثيام

خلال الفترة التي تواجد بها كوفور بالنادي الألماني، انضم أفريقي جديد للكتيبة البافارية، هو الغيني ثيام، قادما من شتوتجارت عام 2001.

لكن لاعب الوسط الغيني الأسبق لم يتمتع بمسيرة حافلة مع البايرن، فرحل بعد عامين فقط، أحرز خلالهما لقبا وحيدا مع الفريق.

مهدي بن عطية

المدافع المغربي المعتزل كان أحد عناصر الفريق في حقبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، الذي جلبه من روما عام 2014.

ورغم أنه كان عنصرا أساسيا في تشكيلة فريق جوارديولا، إلا أن بن عطية لم يستمر لأكثر من موسمين قبل رحيله إلى يوفنتوس بعدما ظفر بلقب البوندسليجا مرتين وكأس ألمانيا في مناسبة وحيدة.

بونا سار

شهد صيف 2020 مواجهة ودية بين بايرن ميونخ ومارسيليا، فعثر المدرب الألماني السابق للفريق الألماني هانز فليك على ضالته في الظهير السنغالي بونا سار.

ونجح بايرن بالفعل في تلبية طلب فليك عبر ضم الدولي السنغالي في ذلك الوقت، قبل أن يجد صعوبة في حجز مكان له في تشكيلة الفريق حتى بعد رحيل المدرب الألماني.

ومن المحتمل رحيل سار عن ملعب أليانز أرينا هذا الصيف بعدما استطاع خلال فترة قصيرة المشاركة في تتويج بايرن ب4 ألقاب مختلفة.

تشوبو موتينج

المهاجم الكاميروني انضم للبايرن في صيف 2020 أيضا رفقة زميله سار، وذلك في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

ويلعب تشوبو موتينج دور البديل للبولندي روبرت ليفاندوفسكي منذ ذلك الوقت، لكنه كان مؤثرا في الكثير من المناسبات، مما أسهم في حصوله على 4 ألقاب رفقة الفريق.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة