صورة موضوعية
صورة موضوعية


لتقليل ظهور «البقع السوداء».. «زيت السكوالين» للعناية بالبشرة

شيرين الكردي

السبت، 25 يونيو 2022 - 08:12 ص

السكوالين مركب طبيعي تنتجه الغدد الدهنية ولكن كمية السكوالين في أجسامنا تقل مع تقدم العمر، في حين أنه موجود بشكل طبيعي في الزيتون ونخالة الأرز وقصب السكر ، إلا أنه غير مستقر جدًا لاستخدامه في منتجات العناية بالبشرة، لذلك ، قام العلماء بهدرجة السكوالين للحصول على شكل أكثر ثباتًا من المركب ، والذي يمكن استخدامه في منتجات العناية بالبشرة.

ولقد وجد العلماء طريقة للحصول على السكوالين من المصادر النباتية والحيوانية ولكن يجب هدرجة لتحقيق سكوالين ، وهو الإصدار القابل للاستخدام.

ويعتبر واحدة من المزايا العديدة للسكوالين للبشرة هي أنه يعمل بشكل مثالي مع الجلد لأنه مكون بالفعل، السكوالين مادة ينتجها جسم الإنسان بشكل طبيعي، يصنع حوالي 13 في المائة من دهوننا، بشرتنا محمية من البيئة وتحافظ عليها رطبة بسبب الزهم. 

لذلك نقدم لك فيما يلي جميع الأسباب التي تجعل زيت السكوالين جزءًا من روتين العناية بالبشرة:

أخيرًا يعتني الناس ببشرتهم كما لم يحدث من قبل، ولكن هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة المتاحة للاختيار من بينها والتي قد تكون مربكة، أحد المكونات التي أصبحت شائعة في صناعة التجميل مؤخرًا هي الزيوت الأساسية، كانت الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند جزءًا من روتين العناية بالبشرة والشعر لعقود، تحدث جيل بعد جيل عن الفوائد العديدة لهذه الزيوت الأساسية للبشرة.

فوائد زيت السكوالين للبشرة :

إليك لماذا يجب أن يكون زيت السكوالين جزءًا من روتين العناية بالبشرة:

- يرطب البشرة :

يحتوي زيت السكوالين على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة تلف الجلد والجذور الحرة ، وهما عاملان شائعان يؤديان إلى الشيخوخة، وجدت الدراسة المنشورة في Advances in Food and Nutrition Research أن السكوالين هو مزيل للسموم ، والذي يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة .

- جيد للبشرة المعرضة لحب الشباب :

يجب على الأشخاص الذين لديهم بشرة معرضة لحب الشباب توخي مزيد من الحذر بشأن ما يستخدمونه على بشرتهم، يمكن أن يؤدي استخدام المنتج الخاطئ إلى حدوث خطا فادح وتفاقم الحالة، ومع ذلك ، يعتبر زيت السكوالين بديلاً ممتازًا للزيوت الدهنية جدًا، لن يسد المسام على الرغم من كونه زيت لأنه غير كوميدوغينيك وخفيف الوزن، كما أنه لا يشعر بثقله على الجلد ، لكنه يخترق المسام ويعزز البشرة على المستوى الخلوي.

يهدئ أمراض الجلد الالتهابية :

يساعد Squalane على تخفيف عدد من الأمراض الجلدية الالتهابية لأنه يحتوي أيضًا على تأثيرات مضادة للالتهابات، تتميز هذه الأمراض الجلدية بجفاف الجلد، ومع ذلك ، فإن الحفاظ على الترطيب المناسب سيزيد من محتوى رطوبة بشرتك ويقلل من التهيج والمناطق الجافة.

يساعد في التعامل مع البقع الداكنة :

تشمل فوائد Squalane تحسين مظهر لون بشرتك ، والذي قد يشمل تقليل ظهور البقع السوداء، كما أن لها خصائص قوية مضادة للأكسدة، قد يساعد في تفتيح البشرة ويساعد على توازن بشرتك.

يتحكم في إنتاج الزيت :

كما ذكرنا ، فإن السكوالين يشبه الزيت الطبيعي لبشرتنا ، لذلك يعتقد الجلد أنه زيت طبيعي وبالتالي لا ينتج الكثير بمفرده، هذا يجعله خيارًا رائعًا لأي شخص لديه بشرة دهنية ولكن يريد تضمين الزيت العطري في نظامه.

حتى المنتجات الطبيعية يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية ، لذا قم باختبار البقعة قبل وضع زيت السكوالين على مساحة كبيرة من جسمك.

اقرأ أيضا 6 نصائح للحماية من إسمرار البشرة في الصيف

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة