فالفيردي
فالفيردي


بعد 30 شهرًا.. فالفيردي يعود للتدريب من بوابة أتلتيك بيلباو

هبة سلامة

السبت، 25 يونيو 2022 - 09:59 ص

اقترب إرنستو فالفيردي من العودة إلى تدريب أتلتيك بيلباو، بعدما انتخب رجل الأعمال جون أوريارتي رئيسًا جديدًا للنادي الباسكي.

وتفوق أوريارتي، الذي كان قد وعد بعودة فالفيردي، بوضوح، في الانتخابات التي أجريت أمس الجمعة في ملعب "سان ماميس" على المرشحين ريكادرو باركالا وإينيامي أريتشاباليتا.

وحظي أوريارتي على نسبة دعم 46.71% مقابل 33.72% لأريتشاباليتا و18.13% لباركالا.

وبفوز أوريارتي سيعود فالفيردي على الأرجح لتدريب بيلباو، وسيبدأ هكذا فترة ثالثة مع الفريق الباسكي، الذي سبق ودربه في فترتين الأولى من 2003 إلى 2005 والثانية من 2013 إلى 2017.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعود المدرب الإسباني المعروف "إرنستو فالفيردي" إلى فريقه السابق أتلتيك بيلباو، من أجل قيادته من جديد، حسب الأخبار الواردة من إسبانيا.

كما أكد الصحفي الباسكي فيلاسكو أن فالفيردي سيكون مدربًا لفريق أتلتيك بيلباو قبل انطلاقة الموسم، بعد فوز جون أوريارتي برئاسة النادي قبل ساعات قليلة.

يذكر أن آخر محطة للمدرب فالفيردي في عالم التدريب كانت مع برشلونة، وتمت إقالته في شهر يناير من العام 2020 لسوء النتائج وقتها.

ويعود فالفيردي إلى بيلباو وإلى التدريب مرة أخرى، بعد حوالي عامين ونصف العام من الغياب عن الصورة، عقب رحيله عن نادي برشلونة.

ومن المعروف أن فالفيردي كان لاعباً مع بيلباو، وكانت بدايته مع التدريب في الفريق الباسكي، في الأول كمساعد للمدرب ثم مدرب.

وبعد ذلك درب إسبانيول، وأولمبياكوس اليوناني "فترتين" وفياريال، وفالنسيا، وبيلباو من جديد، ثم برشلونة.

وقام فالفيردي بمسيرة مميزة في فترته الثانية مع بيلباو، وحقق نجاحات، وفي تجربته الأخيرة مع برشلونة توج خلالها بعدة ألقاب، قبل أن تسوء النتائج، وتضطر الإدارة وقتها إلى إنهاء ولايته في البارسا.

اقرأ أيضًا: ماذا قدم فالفيردي مع برشلونة في موسمين

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة