صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل 5 تمارين رياضية يمكنك القيام بها دون التعرض لخطر الإصابة

سارة شعبان

السبت، 25 يونيو 2022 - 01:17 م

اللياقة مصطلح واسع وشامل ويتضمن العديد من جوانب الرفاهية بما في ذلك الجسدية والعقلية والعاطفية، وتستلزم اللياقة البدنية نفسها أشياء متعددة ، بعضها قد يشمل القدرة على التحمل والقدرة على التحمل ومستويات الطاقة والتوازن والوقفة والوقفة المناسبة.

 

يعد أداء الأنشطة اليومية دون التعرض للإصابة أيضًا جزء من اللياقة البدنية وهو مهم للغاية للحفاظ على حياة صحية، على الرغم من أن هذا قد يبدو غريبًا ، ولكن مثل وجود تمارين لياقة مصممة خصيصًا للقوة والتحمل ووظيفة القلب والأوعية الدموية ، فهناك مجموعة خاصة من التمارين المصممة خصيصًا لأداء الحركات اليومية دون التعرض لخطر الإصابة.

اللياقة الوظيفية هي نوع من التمارين التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالحركات التي يؤديها الفرد بشكل منتظم، ويتضمن عددًا من الحركات التي تندرج تحت فئة التمارين الهوائية وتمارين المقاومة ويمكن أن تساعد في نقل اللياقة إلى مستوى آخر.

 

تشمل فوائد هذا التمرين إحساسًا أفضل بالمحاذاة المكانية وزيادة الحركة وقوة العضلات والتوازن، وهناك خمسة تمارين لياقة وظيفية يمكنك تجربتها إذا كنت مبتدئًا، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

ضفدع القرفصاء
يساعد هذا التمرين على تحسين حركة الورك من خلال توسيع حدودك، وتعمل القرفصاء على عضلات المؤخرة وأوتار الركبة بشكل أساسي ، وكذلك هذا الاختلاف في القرفصاء.

 

يوصى بمجموعة من أربعين ثانية بفواصل زمنية مدتها عشرين ثانية. ومع ذلك ، يعتمد عدد المجموعات على مستوى راحتك وقدرتك على التحمل.

 

أقدام جانبية سريعة مع لمس الأرض

هذا التمرين أقل شهرة ويساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم، كما أنه يحسن حركة القدمين أثناء العمل على عضلات المؤخرة وعضلات الساق، لذلك حاول القيام بأكبر عدد ممكن من المجموعات ولكن تأكد من موازنة نفسك جيدًا، وتعتبر فترات الراحة ضرورية لاستعادة التوازن.

 

وصول قطري بلانك

سواء كان ذلك من أي نوع ، فإن الألواح الخشبية رائعة للحفاظ على القوة الأساسية ويمكن أن تساعد بشكل كبير في تحقيق التوازن.

 

الوصول إلى اللوح الخشبي القطري هو شكل مختلف من اللوح الخشبي الكلاسيكي والذي إذا تم إجراؤه بانتظام ، يمكن أن يحسن التوازن والقوة، لذلك قم بثلاث مجموعات من أربعين ثانية مع فترات راحة عشرين ثانية هي التكرار المثالي للمبتدئين.

 

الجرش دراجة

هذا النوع من الجرش ممتع للغاية بمجرد أن تتعطل، بينما تعمل تمارين الجرش على منطقة البطن ، فإن هذا الشكل يعمل على تمارين الانحناء أيضًا، وتأكد من عدم إجهاد ظهرك أثناء أداء هذا التمرين وإدارة مدة مجموعة واحدة وفقًا لذلك تأكد من الراحة بينهما من أجل التعافي المناسب وتوازن أفضل.


متسلقو الجبال 

يعتبر متسلقو الجبال من أفضل أشكال تمارين الساقين، وتساعد الحركة التي ينطوي عليها أداء متسلقي الجبال على خلق توازن أفضل وزيادة القدرة على الحركة، لذلك حاول القيام بثلاث مجموعات من أربعين ثانية تليها فترة راحة إذا كانت عشرين ثانية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة