جانب من مؤتمر نقابة الاجتماعيين
جانب من مؤتمر نقابة الاجتماعيين


نقيب الاجتماعيين: الحوار الوطني فرصة ذهبية في لحظه فارقة

مروة العدوي

السبت، 25 يونيو 2022 - 01:17 م

تحت مظلة الجمهورية الجديدة، أقامت نقابة الاجتماعيين مؤتمراًَ برئاسة الدكتور عبدالحميد زيد، نقيب عام الاجتماعيين، أولى جلسات الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية في 26 أبريل الماضي.

اقرأ أيضا| رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تلتزم بالحياد والتجرد في تنظيم وإداره الحوار الوطني


وذلك بحضور عدد من نواب وقيادات القوى المجتمعية بمحافظة الجيزة، ومديرة التربية والتعليم بالجيزة ومديرة التضامن الاجتماعي بالجيزة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة ومديرة الصحة والسكان بالجيزة ومديرية الثقافة بالجيزة، بالإضافة إلى مجلس أمناء التعليم والمجلس القومي للمراه والإتحاد العربة للمرأه المتخصصة وتوجه عام الخدمة الاجتماعية والغرفة التجارية ومركز إعداد القادة جامعة حلوان.



في البداية قال نقيب الاجتماعيين، أن "الحوار الوطني" يعد فرصة ذهبية في لحظه فارقة شديدة الأهمية، فهى فرصة للتشاور وتخطى السؤات لواقع جديد بجمهورية جديدة تغوص داخل مشكلات وأذهان ومشاركة المواطنين والمجتمع، عسى أن يكون هناك إجماع لمخرجات هذا الحوار تليق بما يملكه المجتمع المدني من إحساس بالمواطنين.

موضحاً أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى جاءت بإرادة سياسية فاعلة من خلال طرح حوار مجتمعي لبحث مشكلات تحدث الوعي وتبحث مدى إدراك وأهمية طرح الحلول المناسبة لتلك المشكلات تناسب إمكانيات وثقافة المؤسسات والأفراد.
كما وجه بالشكر للمؤسسات التي قامت بتلبية الدعوة للحضور، وقامت بوضع شراكات مع النقابة حتى نصل فى النهاية لتحديد الاحتياجات، فلا يوجد مجتمع بدون مشكلات ولكن وجب تحديد الأولويات وطرح الحلول رغم وجود عدد من الاختلافات سواء كان خلاف ايدلوجى أو سياسي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة