أوبرا الإسكندرية
أوبرا الإسكندرية


غدا.. حفل فني لأطفال وبراعم وشباب الكورال والغناء العربي بأوبرا الإسكندرية

شريف سلام

السبت، 25 يونيو 2022 - 02:20 م

تنظم  دارالأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا فنيا لطلبة وطالبات مركز تنمية المواهب بدار أوبرا الإسكندرية مساء غد الأحد وذلك تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد المدير الفني للمركز.

يتضمن برنامج الحفل فاصلا فنيا لأطفال وطلائع الأوكسترا تدريب كل من نرمين خليل وكريم فؤاد وتحت إشراف الدكتورة نفين المحمودي، حيث يقدم الطلبة والطالبات مجموعة من الأعمال الكلاسيكية المتميزة يليه فاصلا لطلبة وطالبات فصلي الكورال والغناء العربي  تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني والفنان وليد حيدر يقدمون خلاله مجموعة من أغاني الثراث التي شدا بها كبار الفنانين في مصر والوطن العربي منها:" يا أغلى إسم في الوجود، الدنيا ربيع، ياورد على فل وياسمين، اكتب لك تعهد، طلعت يا محلا نورها، أفرح يا قلبي، فيها حاجة حلوة، الباقي هو الشعب، شحات الغرام، يا مصر يحميكي لأهلك وغيرها".

اقرأ أيضا| 110 محضر لمخابز بلدية مخالفة في حملات تموينية بالإسكندرية 

يشار إلى أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه في الموسم الفني لعام 2004 ويضم نخبة من الأكاديميين حيث يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية ويضم فصول فنية مختلفة منها البيانو.. الباليه.. الكمان.. الجيتار.. العود.. الكورال.. الموشحات.. ذوي القدرات الخاصة.

هذا وقد أقيم أول مهرجان لتنمية المواهب ومسابقة للمواهب الفنية بعد تولي أ.د ايناس عبد الدايم رئاسة مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية وقد أصبحت حفلات مركز تنمية المواهب أساسية في خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية والتي تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام للبراعم  وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة