صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الإحصاء: نصف مليون نسمة في 4 شهور..فيديو

حامد عبدالحليم

السبت، 25 يونيو 2022 - 04:01 م

 

كشف الدكتور حسين عبد العزيز، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن أسباب ومدلول زيادة عدد السكان لنصف مليون نسمة في 4 شهور فقط ، قائلًا :" هذه الزيادة يجب أن ينظر إليها من عدة زوايا أساسية، الأولى :التفاعل بين المواليد والوفيات بمعنى أن الساعة السكانية بتعرفنا صافي الزيادة اللي حصلت نتيجة للمواليد والنقص في الوفيات. والثانية: النظر إلى الفترة الزمنية التي حدثت فيها هذه الزيادة ونجد أنه عند المقارنة مع النصف مليون اللي قبل دول هنلاقيهم تكونوا في 131 يوم وبكده هيكون في فرق 11 يوم بين النصف مليون الأخيرة والتي تسبقها ونجد أن الأخيرة أسرع في التكوين ".

وأضاف حسين عبد العزيز خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" والمُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن نسبة المواليد قلت في الفترة التي تكونت فيها النصف مليون الأخيرة، حيث قلت النسبة لحوالي 9.5% خلال الـ4 شهور، متابعًا أنه على الناحية الأخرى نجد انخفاض كبير في معدلات الوفيات وصل لـ 28% .

وأوضح "عبد العزيز" أن انخفاض الوفيات بنسبة 28% أثر على زيادة عدد السكان رغم قلة أعداد المواليد، لافتًا إلى أنه إذا استمر معدل الإنجاب بهذه الوتيرة سيصل عدد السكان بحلول عام 2030 لـ 120 مليون نسمة .

إقرأ أيضا

الساعه السكانية: عدد السكان زاد خلال ثمانية أيام 34 ألفًا و264 نسمة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة