محافظ شمال سيناء ونائبه يقدمان واحب العزاء  في وفاة شيخ مجاهدى سيناء
محافظ شمال سيناء ونائبه يقدمان واحب العزاء  في وفاة شيخ مجاهدى سيناء


محافظ شمال سيناء ونائبه يقدمان واحب العزاء في وفاة شيخ مجاهدى سيناء

صالح العلاقمي

السبت، 25 يونيو 2022 - 04:17 م


قدم اللواء  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ونائبه اللواء هشام الخولى ، واجب العزاء في وفاة الشيخ حسن على حسن خلف شيخ مجاهدى سيناء، الذى وافته المنية أول أمس خلال رحلة علاج بمحافظة الاسماعلية بعد صراع مع المرض .
وأكد المحافظ ، على أن المناضل الراحل كان أحد أفراد منظمة سيناء العربية ونفذ أكثر من عملية فدائية أثناء الاحتلال الاسرائيلى لسيناء ، وهو من خيرة  أبطال أبناء قبائل سيناء الذين أدوا دورًا وطنيًا خلال فترة احتلال اسرائيل لشبه جزيرة سيناء .. إذ قام بأعمال بطولية نادرة من نوعها وتعرض للسجن والتعذيب فى اسرائيل ، وتم خروجه فى تبادل لأسرى مع الكيان الإسرائيلى .. كما وهب الراحل حياته من أجل هذا الوطن وتفانى فى خدمته ، وقد حصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى من الرئيس الراحل محمد أنور السادات .
وتقدم المحافظ ونائبه ، باسم كل القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية بخالص العزاء الى أسرة وأهالى الفقيد في قرية الجورة مركز الشيخ زويد .. كما قدما العزاء الى كل قبائل سيناء لوفاة المناضل وشيخ مجاهدى سيناء .. داعين له بالرحمة والمغفرة جزاء ما قدمه لوطنه وأهله وكل سيناء .
وكان في استقبال المحافظ ونائبه سعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد وعدد من مشايخ وعواقل وأهالى قبيلة السواركة وباقى قبائل سيناء .


كما تم فتح مكان للعزاء بقرية سعود بمحافظة الشرقية، بجوار مسجد الشيخ عيد أبو جرير، وذلك لتعذر وصول العديد من أحباب الشيخ المجاهد إلى قرية الجورة بشمال سيناء.
حيث تم فتح صوان كبير بناء على طلب أهالي تلك المناطق، الذين أكدوا أنه يجب أن يكون هناك أماكن لتلقي العزاء في الفقيد بالمحافظات الأخرى ليصل الجميع إليها سواء من الشرقية والإسماعيلية والإسكندرية والقاهرة والصعيد وغيرها.، وفي استقبالهم " جعفر حسن علي" نجل الشيخ الراحل.

اقرا ايضا /«لتسكنوا إليها».. محافظة شمال سيناء تعلن دعم مبادرة «البحوث الإسلامية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة