مبادرات توعوية وانشطة رياضية وزراعة اشجار في مباردة  بلدنا تستضيف قمة المناخ  27  بالأقصر 
مبادرات توعوية وانشطة رياضية وزراعة اشجار في مباردة  بلدنا تستضيف قمة المناخ  27  بالأقصر 


مبادرات توعوية وانشطة رياضية وزراعة اشجار في مباردة بلدنا تستضيف قمة المناخ 27 بالأقصر 

محسن جود

السبت، 25 يونيو 2022 - 04:35 م

 شارك اليوم اطفال قرية اصفون  بمركز إسنا جنوب الأقصر بمختلف اعمارهم في "مباردة بلدنا تسضيف قمة المناخ" وذلك بعمل رسومات توعوية عن البيئة وكيفية الحفاظ علي المناخ  وقاموا بالتلوين علي الجدران وذلك على خلفية مشاركتها بإيجابية وفعالة خلال المبادرة .

وتهدف ورشة العمل  إلى تشجيع الأطفال لتنفيذ الأعمال الفنية واكتشاف مواهبهم، وتحفيز خيالهم وتنمية الحس الفني والإبداعي لديهم .

 كانت جمعية مفتاح الحياة بالأقصر قد أقامت بالتعاون مع الجمعيات الاهلية بقرية اصفون انشطة توعوية عن التغيرات المناخية  تهدف إلى توعية المواطنين والشباب بتلك التغيرات التى تؤثر على المناخ فتؤثر فى البيئة وذلك بالتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني، وخبراء البيئة والاوقاف والهلال الاحمر والتربية والتعليم .

شملت أيضاً الورش الفنية ، ورشة  "نرسم صورة عن البيئة "   وقام الاطفال والحضور بزرع الاشجار داخل مدرسة اصفون الابتدائية الجديدة وكذلك مدرسة اصفون الثانوية المشتركة  وعمل لوحات جدارية توعوية عن المناخ وعمل لقاء رياضي وترفيهي للشباب والاطفال بمشاركة جمعية التنمية الريفية المتكاملة باصفون ومؤسسة صعيد مصر وجمعية اصدقاء النشء  وجمعية النور المحمدي وجمعية بسمة متطوع بحضور اعضاء المنصة الدكتورة عفاف عبدالباسط المسئول عن اللجنة العلمية وفاتن سعيد منسق الانشطة وعثمان العريان واشرف قرقار ومصطفي الصادق اعضاء المنصة المحلية بالأقصر احمد سعدي باحث  جهاز شؤون البيئة رئاسة مجلس الوزراء فرع الاقصر علي بكري باحث جهاز شؤون البيئة رئاسة مجلس الوزراء فرع الاقصر.

و قامت الدكتورة عفاف عبدالباسط عضو منصة الاقصر بعمل ندوة توعوية للسيدات  والاطفال وتناولت ندوة التوعية بأهمية الإنتاج والاستهلاك المستدام، وعدم إلقاء القمامة وحرق النفايات، مع التركيز على اتباع إجراءات التخفيف من خلال عدم الإسراف في استخدام الطاقة والبحث الدائم عن استخدام مصادر الطاقة المتجددة، علاوة على الاتفاق على أهمية اشراك الشباب في كافة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المنصة سواء ندوات أو ورش عمل، أو حملات ميدانية لرفع الوعي البيئي لديهم وحثهم علي الحفاظ على البيئة.  

وأكد جمال يوسف نصيف المسئول عن منصة الاقصر المحلية وجمعية مفتاح الحياة تعد مبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ» هي الأولى من نوعها للمجتمع المدني في مصر، في إطار التحضير لقمة المناخ، وتهدف إلى تعزيز دور المشاركة المجتمعية والمؤسسات المعنية، والتعريف بأهم المحاور التي ستركز عليها مصر خلال المؤتمر، وبلورة موقف موحد للمجتمع المدني، وعرض قصص نجاح المنظمات غير الحكومية في الحد من تداعيات التغيرات المناخية.  وسوف تقوم المنصة المحلية خلال الايام القادمة للتحضير لمؤتمر موسع بالشراكة بين جميع المؤسسات الحكومية والأهلية بمحافظة الاقصر وسوف يكون هناك مبادرة من المجتمع المدني تليق بالحدث ومكانة محافظة الاقصر استعدادا  لقمة المناخ بشرم الشيخ .

وأكد عثمان العريان عضو منصة الاقصر المحلية ان هذه اول خطوة نحو قمة المناخ 27 تعقبها عدت خطوات نهدف الي نشر ثقافة الحفاظ علي البيئة والحد من اثار التغيرات  المناخية لدي جميع الاسر بمركز اسنا محافظة الاقصر بمشاركة الجهات المعنية

اقرا ايضا /رئيس مدينة إسنا يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقريتى الشغب والقضا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة