احتفالات الإذاعة
احتفالات الإذاعة


30 يونيو ثورة البقاء والبناء في احتفالات الإذاعة

الأخبار

السبت، 25 يونيو 2022 - 05:22 م

أعدت الإذاعة المصرية خريطة برامجية خاصة ومتميزة يوم الخميس القادم احتفالا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو على كافة محطاتها حيث خصصت العديد من البرامج والسهرات واللقاءات والفترات المفتوحة مع كبار المحللين السياسيين ونجوم الفن والأدب والرياضة ليقدموا آراءهم ومصر على أعتاب الجمهورية الجديدة فعلى موجة البرنامج العام نستمع إلى مجموعة من الفترات الحوارية المفتوحة والتى تحمل عنوان ٣٠ يونيو ثورة البقاء والبناء.

تتضمن لقاءات مع الصحفى محمود مسلم والفنانة سهير المرشدى ود.لميس جابر وبسنت فهمى ود.وسيم السيسى والفنان محمد صبحى ود.جمال شقرا أستاذ التاريخ وفترة «مواجهة» لقاء مع الكاتب والمحلل السياسى أحمد رفعت حول عنوات الفترة المفتوحة ٣٠ يونيو ثورة للبقاء والبناء، «مصر لحظة ولحظة» حول الانجازات الخاصة بالاصلاح الاقتصادى والمرأة والشباب، كما يتم تطويع نوافذ حوارية وغنائية مناسبة.

وعلى موجة صوت العرب نستمع إلى «شارع الصحافة»، واستعراض لمقالات تتناول ثورة ٣٠ يونيو فى الصحافة العربية، «كل يوم كتاب»، وملخص لكتاب عن ثورة يونيو، «صباح الخير يا عرب»، عرض لاحداث ثورة يونيو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، «قلب الوطن»، تهانى احتفالا بالثورة «أنا فى انتظارك»، حلقة بعنوان «جارى تحميل الحلم».

استعراض لاحلام المستمعين الشباب، «الوقائع العربية» وقائع الثورة يوميا، «وضوح الرؤية وثبات الموقف» استعراض لرؤية مصر للقضايا التى تخص المرأة والشباب وذوى الهمم وحياة كريمة، «شباب أون لاين»، يعرض لملف الشباب ومنتديات الشباب وكيف جمعت الثورة الشباب المصرى وقدمته للعالم، «الدبلوماسية المصرية» حول الدبلوماسية المصرية على كافة الأصعدة العربية والافريقية والاجنبية.

«بصمة حضارة»، استعراض لملف السياحة والثقافة بعد ثورة يونيو. كما تقدم اذاعة الشباب والرياضة برامج وفترات تحت عنوان «وقائع وتواريخ»، لقاء مع أحد كبار الخبراء الاستراتيجيين للحديث عن الشرارة الأولى لثورة يونيو، «بناء وانجاز» حول الانجازات التى تحققت فى مصر بعد قيام ثورة يونيو «يونيو فى عيون العالم»، إلقاء الضوء على رؤية العالم الخارجى لثورة يونيو.

سهرة بعنوان «حلم أمة وإرادة شعب»، سهرة مسجلة  تلقى الضوء على قوة وإرادة الشعب المصرى فى رسم مستقبله، وتحدى العقبات التى تواجهه فى سبيل تحقيق حلمه. كما تقدم اذاعة الشرق الأوسط الفترات المفتوحة «حتى لا ننسي»، لقاءات مع خبراء عسكريين ومحللين سياسيين حول اهم الاحداث الخاصة بجرائم الإخوان وحديث عن استشهاد أبطال من الجيش والشرطة «متخافوش على مصر».

لقاء مع عميد مدحت الشربيني، والعميد محمود محيى الدين حول أهم معارك الحرب على الإرهاب، بالأرقام لقاء مع ايهاب الدسوقى الخبير الاقتصادى عن ملامح تطور وتحسن الاقتصاد المصرى «مصر فى حتة تانية».

استعراض لملفات عديدة منها القضاء على العشوائيات، «خير بلدنا» حول افتتاح المشروعات القومية، «شوتايم»، لقاءات متنوعة حول الاعمال الفنية التى تناولت ثورة ٣٠ يونيو وجهود مكافحة الإرهاب مثل الاختبار والعائدون وبطلوع الروح ولقاءات مع الكاتب باهر دويدار والفنان محمد فراج والناقد محمود عبدالشكور والناقدة ماجدة موريس.

اقرأ أيضاً|فوز كليات الصيدلة والزراعة والتربية بجامعة أسيوط بكأس التميز 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة