صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«التموين» تعلن عن خطتها لاستقبال عيد الأضحى غدا الأحد

عبير حمدي

السبت، 25 يونيو 2022 - 05:36 م

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا الأحد الموافق 26 من الشهر الجاري، مؤتمر للإعلان عن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، وحجم توريد القمح المحلي منذ انطلاق الموسم الحالي وحتى الأن.

ويستعرض الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خطة وزارته لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وحجم تعاقدات اللحوم، والأضاحي الحية، وكذلك أسعار الأضاحي هذا العام سواء بالنسبة لسعر الكيلو قائم أو بالنسبة للحوم المبردة، وأماكن تواجد شوادر بيع الأضاحي.

كما سيتناول وزير التموين خلال المؤتمر حجم التوريد من القمح المحلي حتي الآن، وآخر موعد لتسليم محصول القمح، والعقوبات المقررة على المزارعين الممتنعين عن التوريد، وكذلك الاحتياطي الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية الأساسية والقمح واللحوم .

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد على وجود احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع الأساسية والسلع التموينية، لافتا إلى حرص الدولة على السعي لتوفير مختلف أنواع السلع للمواطنين في الأسواق المحلية، رغم التداعيات السلبية التي عانت منها الدولة المصرية كسائر دول العالم بسبب الأزمات المتعاقبة التي مر بها العالم، وما خلفته من اضطراب شديد في الأسواق منذ بداية جائحة كورونا مرورا بالأزمة الروسية الأوكرانية، مشيدا بدور التجربة المصرية في مواجهة تلك الأزمات وصمود السوق المصرية حيالها.

كما أوضح وزير التموين أن لدينا احتياطات كافية من اللحوم والدواجن المجمدة، وأن الدولة تعمل على مختلف محاور الأمن الغذائي، لافتا إلى توافر رصيد من الزيت يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لـ 6 أشهر، ورغم ارتفاع الأسعار فالوضع مطمئن،

وأشار، كذلك لدينا رصيد استراتيجي من القمح يكفي 6 أشهر، ويتم حاليا التفاوض لتوقيع اتفاقيات مع بعض الدول الموردة، لزيادة كمية المخزون، كما يكفي السكر لمدة 6 أشهر، وفي الوقت نفسه يتوافر الأرز ، وتم التعاقد على استيراد 50 ألف طن.

وفيما يتعلق باستعدادات عيد الأضحى، أشار الوزير إلى أنه يتم التعاقد على كميات كبيرة من الرؤوس الحية لتوفير اللحوم، ووجه رئيس الوزراء بالعمل على زيادة أعداد الكميات المتعاقد عليها، بحيث يتم الحفاظ على الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك.

 

اقرأ أيضا:  التموين: تأجيل مؤتمر الإعلان عن استعدادات العيد وتوريدات القمح إلى الأحد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة