صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صرف 98% من مقررات يونيو التموينية.. وتسليم سلع يوليو للمنافذ الاثنين

عبير حمدي

السبت، 25 يونيو 2022 - 05:46 م

 

تبدأ مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الاثنين المقبل الموافق 27 من يونيو الجاري، صرف مقررات يوليو إلى 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، استعدادا لصرفها للمستفيدين على البطاقات التموينية، البالغ عددهم 64 مليون مستفيد مقيد على 23 مليون بطاقة.

وتعد هذه هي (الاستعاضة السلعية الأولى) عن شهر يوليو القادم، والاستعاضة هي سلع المقررات التمونية التي يتم صرفها للمنافذ التموينية من خلال 1500 مخزن جملة، تابع لشركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، وتتنوع ما بين 25 نوعا يتضمن السلع الأساسية كالزيت والسكر والكثير من السلع الأكثر احتياجا للأسرة المصرية، وذلك لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية .

من ناحية آخرى أكد مصدر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف 98% من مقررات يونيو، وأنه جاري استكمال صرف المقررات لأصحاب البطاقات، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا.

كما أكدت وزارة التموين على وجود مخزون جيد من جميع السلع الأساسية، يكفي لمدة 6 أشهر بالنسبة لبعض السلع، بينما تمتد سلع أخرى إلى 8 أشهر وأكثر، وشددت على استقرار أسعار سلع المنظومة التموينية، وهي 23 جنيهًا للزيت زنة 800 مللي، و10 جنيهات لكيلو الأرز، و10.5 جنيه لكيلو السكر.

اقرأ أيضا | التموين تضخ مقررات يوليو للمخازن .. وتستكمل صرف سلع يونيو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة