الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط


التخطيط : مبادرة جديدة لرعاية مشروعات ريادة الأعمال فى الحفاظ على البيئة

حسن هريدي

السبت، 25 يونيو 2022 - 05:54 م

 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لبوابة أخبار اليوم أن الوزارة ستطلق مبادرة جديدة لرعاية واحتضان مشروعات ريادة الأعمال فى مجال البيئة بمناسبة استضافة مصر مؤتمر المناخ cop27 .

وأضافت الوزيرة أن المبادرة تقوم بتجميع مشروعات الشركات الناشئة وريادة الأعمال فى مجال الحفاظ على البيئة والتكيف مع المناخ والحد من التلوث .

وأكدت الوزيرة أن هذه المبادرة تعمل عليها حاليا وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ضمن مجموعة من المبادرات الآخري.

يشار أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشروع رواد 2030 أطلقت اليوم السبت "الملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة"، وذلك بمقر جريك كامبس تحت رعاية د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبمشاركة د.غادة خليل مدير مشروع رواد 2030.

واستهل الملتقى فعالياته بافتتاح معرض الشركات الناشئة، وتأتي الجلسة الافتتاحية للملتقى بعنوان آليات تمويل الشركات الناشئة ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتأتي الجلسة الثانية، بعنوان دور الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات في دعم منظومة ريادة الأعمال.

وشهد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات تتضمن إقامة معرض للمشروعات والأفكار الريادية، فضلًا عن استعراض عددًا من قصص النجاح، كما سيتضمن برنامج اليوم إقامة حفلي تخرج مديري الحاضنات خريجي برنامج "رفع كفاءة مديري الحاضنات" وأصحاب الأفكار المحتضنة في حاضنة السياحة، وسيختتم الملتقى فعالياته بتسليم الدروع.

جدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى نشر ودعم الدور التوعوي لريادة الأعمال في المجتمع المصري، بجانب دعم دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة