الشواطئ «تريند» فى «الويك إند» نشاط لرحلات اليوم الواحد.. والإشغالات 100% فى عروس المتوسط
الشواطئ «تريند» فى «الويك إند» نشاط لرحلات اليوم الواحد.. والإشغالات 100% فى عروس المتوسط


والإشغالات 100% فى عروس المتوسط

الشواطئ «تريند» في «الويك إند».. نشاط لرحلات اليوم الواحد

ضياء أبوكيلة- محمد قورة

السبت، 25 يونيو 2022 - 06:37 م

شهدت الشواطئ المصرية إقبالًا من المواطنين من مختلف المحافظات، وسيطرت رحلات اليوم الواحد على المشهد، ووجّه المحافظون بتوفير كافة الخدمات للمصطافين وحل أى مشاكل قد تواجههم وشددوا على انتشار فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف لمراقبة الشواطئ وحمايتهم من الغرق.


وحققت شواطئ الإسكندرية إقبالًا غير مسبوق من الزوار خلال عطلة «الويك إند» منذ بدء موسم الصيف الحالى، بفضل ما يعرف بـ«رحلات اليوم الواحد» القادمة من مختلف محافظات الجمهورية.

وبلغت نسبة الإقبال على معظم شواطئ عروس البحر المتوسط، البالغ عددها 66 شاطئًا من أبوقير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، 100%، فيما تراوحت بباقى الشواطئ بين 70 إلى 90%.

ووفقًا للإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، زاد أعداد مستخدمى خاصية الحجز الإلكترونى على شواطئ الإسكندرية لتصل إلى 444 فردًا وأجرى اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، جولة ميدانية على شواطئ القطاع الشرقى، لرصد أى مخالفات والتأكد من توافر العمالة المدربة للإنقاذ.


وفى كفر الشيخ شهدت شواطئ مصيف بلطيم إقبالًا كبيرًا من الزائرين من مختلف المحافظات وسط تواجد مكثف لفرق الإنقاذ ورجال الإسعاف، وبلغت نسبة الإشغال بالمصيف حوالى 90% وكثف العاملون بالمصيف بقيادة هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم تواجدهم على الشواطئ وفى الشوارع.


وفى دمياط شهدت شواطئ رأس البر إقبالًا كبيرًا من المصطافين خاصة رواد رحلات اليوم الواحد، وكلفت المحافظ الدكتورة منال عوض، وليد الشهاوى، رئيس مدينة رأس البر، برفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم أفضل الخدمات وتأمين المصطافين.

اقرأ أيضا | إنقاذ 37 مصطاف من الغرق وتسليم 92 طفل تائه لذويهم بشواطئ رأس البر| صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة