دراجة عبده
دراجة عبده


سفاري| «دراجة عبده».. تقود أول مبادرة عالمية للتوعية بأزمات المناخ

ريم الزاهد

السبت، 25 يونيو 2022 - 07:06 م

الكثير من الجهود تُبذل على ساحة المبادرات التوعوية لفكرة تغيير المناخ والحفاظ على البيئة، ويقوم الرحالة العالمى «على عبده» صاحب أول لقب فى موسوعة جينيس لأطول رحلة داخل دولة مدتها 7 أيام وأول عربى يسجل رقمًا عالميًا على دراجة كهربائية لمدة 24 ساعة برحلة جديدة للتوعية بالأزمات المناخية..

يتوجه عبده إلى مقر المؤتمر فى محافظة شرم الشيخ مرورًا بـ 27 محافظة مستقلًا دراجته البخارية الكهربائية لتوصيل فكرة الاستغناء عن وسائل المواصلات المُضرة للبيئة، حيث تعتبر هذه المبادرة الأولى على مستوى العالم التى تقوم بتوعية الأفراد تجاه مشاكل بيئية مؤثرة، كما تعد استضافة مصر للمؤتمر الـ 27، للدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية المعروف بـ «27 COP» نهاية عام 2022، له عدد من المكاسب المتوقعة على المستويات المحلية الدولية والبيئية والاقتصادية والسياسية.

أوضح «على عبده» أنه من ضمن هذه الفعاليات مقابلة الشباب وتوعيتهم لاستخدام الدراجات البخارية، وزيارة بعض المدارس والجامعات ومجتمعات سكنية من أجل نشر الوعى أيضًا لاستخدام وسائل مواصلات صديقة للبيئة.

وشرح أسباب تغيير المناخ والتأثيرات السلبية على المحافظات فى إنتاجها حيث إن هناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون أن محافظة الإسماعيلية فقدت 60٪ من إنتاجها من محصول «المانجا» التى تشتهر به بسبب تغيير المناخ وارتفاع درجة الحرارة، وأغلب الأشخاص لا يعرفون أيضًا أن كل هذه التأثيرات بسبب تغيير المناخ وارتفاع درجة الحرارة وذلك بسبب انبعاثات الدول الأخرى وتأثيرها على مصر.

كما حدث فى محافظة دمياط فقد فقدت 3 صفوف من المبانى الأولى لها على البحرغرقًا، لا أحد يعلم تفاصيل تغيير المناخ والتأثيرات السلبية التى تمر بها مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتكون هذه التوعية عن طريق شرح المميزات للمواصلات صديقة البيئة وأضرار الانبعاثات الضارة الناتجة عن المواصلات العادية والمناطق الصناعية.. أما عن تفاصيل الرحلة يقول «عبده» إنها تبدأ منذ بداية شهر يونيو القادم أو أغسطس وهذا يتوقف على انتهاء التحضيرات الخاصة بالفعاليات فى المحافظات المقرر زيارتها، لتنتهى فى شهر نوفمبر بمؤتمر المناخ، لتصبح أول مبادرة على مستوى العالم للتوعية بتغيير المناخ.

اقرأ أيضاً|القرعة الموجهة لكأس مصر تكشف تراجع اتحاد الكرة عن قراره السابق  

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة