أمنية كُريم
أمنية كُريم


الكسيب| «الغالي له بديل» مبادرة الست المصرية لمواجهة الغلاء

الأخبار

السبت، 25 يونيو 2022 - 07:19 م

أمنية كُريم

كعادة السيدة المصرية الذكية في مواجهة الأزمات الاقتصادية بحكمة وتدبير أطلقت زيزي سيف النصر مبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة الغلاء بعنوان: «الغالي له بديل» تقوم فكرتها على مساعدة المستهلكين على  توفير بدائل للمنتجات الغالية بأسعار أقل وبذات الكفاءة وهو مالاقى قبولًا لدى آلاف المتابعين.

 تروي زيزي سيف النصر قصة المبادرة «للأخبار» قائلة: جاءت فكرة المبادرة بعد ارتفاع أسعار المنتجات مؤخرًا، فبدأت البحث عن بدائل مستعينة بأصدقائي على مواقع التواصل الاجتماعي فسألتهم عن بديل لمنتج حبوب للإفطار اعتدت عليه، ووجدت بالفعل العديد من البدائل المُميزة.

 وتابعت زيزي: لمعت في ذهني فكرة تكوين مجموعة مفتوحة بهذا الاسم «الغالي له بديل» لإفادة الجميع بعد أن لاحظت ارتفاع أسعار بعض المنتجات لأنها فقط   تحمل علامة تجارية أجنبية، رغم وجود منتجات محلية بديلة لها نفس الجودة العالية وبسعر أقل لا يُرهق الميزانية.

ولاقت فكرة زيزي قبولًا واسعًا بعد أن قدمت خطة إنقاذ للعديد من الأفراد الذين صُدموا من غلاء الأسعار فتقول: فوجئت بإقبال المشاركين، ففي اليوم الأول انضم قرابة 10 آلاف عضو في عدة ساعات، وظهر تفاعل قوي خاصة  من السيدات اللواتي عملن على نشر الفكرة، لنقارب 90 ألف عضو خلال 6 أسابيع تقريبًا.

وأضافت: أعجبت الفكرة أيضًا الرجال وبدأوا في المشاركة معنا..وطالب بعضهم بمساعدتنا في وضع ميزانيات شهرية كاملة بمنتجات بديلة، أعتقد أن الجميع   يحاول على اختلاف مستوياتهم البحث عن بدائل جيدة أو غير تقليدية خارج الصندوق لتلبية احتياجاتهم، حيث تبارت السيدات والرجال في البحث عن البدائل لكافة المنتجات مثل الطعام والمنتجات والملابس والمنظفات وغيرها.

 وتؤكد: هدفي أن يستطيع الناس من أي طبقة اقتصادية أو اجتماعية أن يُلبوا  احتياجات أسرهم ببدائل مختلفة وبدون الشعور بحرج أو ضيق .

تختتم زيزي حديثها قائلة: «أؤكد في النهاية أن البطل الحقيقي في هذه المبادرة هم آلاف المشاركين خاصة السيدات اللواتي تبنين الفكرة وبدأن في نشرها وتطبيقها   لنتحول لمجتمع افتراضي يساهم في حل مشكلات المصريين الاقتصادية».

إقرأ أيضاً|النواب: الانفاق المباشر على التعليم ارتفع آخر 5 سنوات إلى 192 مليار جنيه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة