رشدي أباظة
رشدي أباظة


رشدي أباظة يقع ضحية تركيب التليفون.. نصاب الـ100 جنيه

أحمد صبحي

السبت، 25 يونيو 2022 - 07:26 م

دخل الفنان الراحل رشدي أباظة عالم الفن عن طريق الصدفة بعدما رآه المخرج الكبير بركات في إحدى صالات البلياردو فعرض عليه التمثيل وقام بتقديمه لأول مرة على شاشة السينما من خلال فيلم المليونيرة الصغيرة أمام فاتن حمامة وعبد السلام النابلسي وذلك عام 1948.

اشتهر الفنان الراحل رشدي أباظة في السينما المصرية بجاذبيته ووسامته حتى أصبح المعشوق الأول للنساء في فترة الستينيات وسبعينيات القرن العشرين، بالإضافة إلى قدرته على التنوع في أدواره بين الرومانسية والكوميدية والتراجيدية.

كما ساعده إتقانه لخمس لغات مختلفة على العمل في السينما العالمية؛ حيث سافر عام 1950 إلى إيطاليا، وشارك في بطولة عدد من الأفلام الأجنبية منها أمنية أمام الإيطالية آسيا نوريس وامرأة من نار أمام النجمة المشهورة كاميليا والوصايا العشر للمخرج سيسيل ديميل، لكنه عاد مرة أخرى للقاهرة ليسترد نجوميته بفيلم امرأة على الطريق عام 1958.

ومن أبرز أعماله السينمائية الزوجة 13، في بيتنا رجل، الطريق، صغيرة على الحب، الرجل الثاني وغيرها من الأفلام الناجحة.

وقد تعرض الفنان رشدي أباظة لموقف طريف بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم فى 22 2-1972 حيث قام اباظة بالتقدم إلى مصلحة التليفونات لتركيب تليفون له في منزله، ولكن الأمر استغرق شهور كثيرة فبدأ يسأل معارفه وأصدقائه عن معرفة أي شخص يعمل في مصلحة التليفونات حتى يقوم باستعجال الأمر.

وفى يوم جاء إليه أحد الأشخاص على أنه موظف في مصلحة التليفونات وأنه مستعد أن يقوم بتركيب التليفون في أسرع وقت مقابل مبلغ مائة جنيه.

ووافق رشدي أباظة على أن يتم دفع مبلغ خمسون جنيه عند التركيب والنصف الآخر بعد التشغيل.

وفى اليوم التالي جاء الموظف وهو يحمل معه عدة تليفون وبعض الأسلاك وقام بتثبيت التليفون وتوصيل الأسلاك في الحائط، وبعد أن فرغ الموظف من تثبيت كل ما يلزم أخبره بأن الحرارة ستأتي خلال ساعات، وقام رشدي بدفع المبلغ المتبقي للموظف وانصرف.

 

وظل رشدي في المنزل وهو سعيد في انتظار حرارة التليفون حتى صباح اليوم التالي وظل على هذا الحال لمدة يومين ولكن دون جدوى.

 

ذهب رشدي أباظة إلى مصلحة التليفونات ليستطلع الأمر وإذ بالمصلحة تنفي إرسالها أي أشخاص إليه وإن منزله لم يصبه الدور بالتركيب وخرج رشدي أباظة من المصلحة وهو في حالة هستيريا من شدة الضحك بعد أن تم النصب عليه في مائة جنيه.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

خراج «رشدي أباظة» يمنعه من تحريك عنقه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة