عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

مهمة صعبة.. ولكن

عثمان سالم

السبت، 25 يونيو 2022 - 07:45 م

 

لا أدعى البطولة عندما أؤكد أننى كنت من المطالبين وبشدة باستمرار كارلوس كيروش مدربا للمنتخب بعد الاخفاق فى التأهل لكأس العالم بركلة جزاء ضائعة مثلما كانت فى نهائى الأمم الافريقية بالكاميرون..

كيروش غير كثيرا من سلبيات الكرة المصرية وبنى فريقا واعدا كان يحتاج فقط للاستمرار والبناء على ما تحقق ولهذا لم نفاجأ بالانهيار شبه الكامل أمام اثيوبيا وكوريا الجنوبية بعد فوز خادع على غينيا..

رئيس وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد أخذتهم العزة بالاثم وهم يتعاملون مع كل الملفات التى خلفها أحمد مجاهد والقضاء على أى ميزة حتى الوحيدة وهى التعاقد مع مدرب جيد..

كان من الطبيعى أن يشترط المدرب البرتغالى ويماطل فى التجاوب مع رغبة العودة من جديد..

وابطل الاتحاد حجته بالمستحقات المتأخرة وكنوع من حسن النية تم تحويلها بالكامل وهى ٢٣ ألفا و٥٠٠ دولار دخلت حسابه يوم الخميس..

والغريب أن المدرب المحترف الذى يفترض أن يعرف ما له وما عليه يطالب الاتحاد بتحميل الغرامة الموقعة عليه فى البطولة الافريقية وهى ٢٥ ألف دولار وكان من الطبيعى أن يرفض مسئولو الاتحاد هذا الطلب الغريب..

لانها مخالفة مالية يتحملها من يوافق عليها..

ويبدو أن كيروش ينتظر قرار وزير الرياضة الايرانى بإقالة المدرب الكرواتى بعد النتائج السيئة فى المباريات الودية استعدادا لكأس العالم..

كيروش طلب مهلة عشرة أيام للرد ثم خرج بتصريحات نارية عبر حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى منها أنه لم يحصل على مستحقاته المتأخرة!!

من الحكمة عدم انتظار رد المدرب المتأرجح بين الموافقة والرفض وربما كانت الميزة الوحيدة التى جعلتنا نصبر على تحمل شروطه الكثيرة وهى أن عامل الوقت ليس لصالح المنتخب الذى يحتاج لمدرب قريب من الكرة المصرية خاصة اذا كان مدربا سابقا لم يبتعد غير ثلاثة أشهر تقريبا..

أمامنا مباراتان مع مالاوى فى شهر سبتمبر فى تصفيات الأمم الافريقية وبالتالى لا توجد لدينا رفاهية الوقت لإضاعته مع مدرب جديد يحتاج لمزيد من الصبر للتعرف على الكرة المصرية وكل عناصرها خاصة اللاعبين الذين يمثلون العنصر الأهم فى المنظومة..

المفاوضات مستمرة ودخلت اسماء مرشحة تحسبا لرفض كيروش العودة منهم مدرب برتغالى بعد استبعاد فكرة الاستعانة بالارجنتينى هيكتور كوبر الذى وصل بالمنتخب لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨..

وأخيراً اختيار حازم امام بما يملك من قدرات شخصية لاستلام ملف المدرب وربما فاجأنا بأخبار سارة خلال الايام القادمة، إما بعودة كيروش أو اختيار مدرب أفضل رغم صعوبة المهمة بكل المقاييس.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة