الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم


شوقي: نشهد حالة من الهدوء بسبب التواصل المستمر بين الوزارة والطلاب وأولياء الأمور

مصطفى أحمد

السبت، 25 يونيو 2022 - 11:26 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة لم تحدث حالة من الصخب كالمعتاد، حيث نشهد حالة من الهدوء، وذلك بسبب التواصل المستمر بين الوزارة والطلاب وأولياء الأمور.

وأشار "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن الامتحانات تدار بشكل مؤسسي وأجهزة سيادية، ولن يسمح بالتسريب، معلقا: "نلغي كلمة تسريب خالص"، لافتا إلى أنهم مانعين دخول الهواتف المحمولة أو أي أجهزة داخل لجان الامتحان، والطالب هيدخل بالقلم المسطرة والآلة الحاسبة.

وكشف أن هناك طلاب يستخدمون سماعات توضع في الأذن لاستقبال الإجابات عليها، ولكن هناك سيطرة على مثل هذه الحالات، مضيفا: "أول أيام الامتحانات لازم نشاهد صورة تجمهر وطلاب بتعيط.. وكل الصور دي مفبركة، وقد تكون من خارج مصر وهدفها الإساءة للامتحان المصري".

وناشد الإعلام المصري الابتعاد عن نشر الصور غير المعلوم مصدرها لأنها تتسبب في إثارة قلق الطلاب وأولياء أمورهم، منوها بأن ما يتردد بشأن لجان الكبار يتم التعامل معه، معلقا: "كل ده عارفينه وانسوه ده تراث قديم".

ولفت إلى أنه لا يوجد ما يسمى بالامتحان في مستوى الطالب المتوسط، حيث يجب أن يشمل الامتحان كافة المستويات، مؤكدا أن جدول الامتحانات مريح والامتحان والتصحيح سيكون عادلا 100%.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة