محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال
محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال


محافظ القاهرة يتفقد لجان الثانوية العامة أول أيام الامتحانات

محمود كساب

الأحد، 26 يونيو 2022 - 09:24 ص

بدأ محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، منذ قليل، جولة تفقدية لعدد من اللجان امتحانات الثانوية العامة 2022 في نطاق محافظة القاهرة، مع انطلاق امتحانات المواد المُضافة لمجموع الطلاب اليوم الأحد.


ويخوض امتحانات الثانوية العامة 2022، في نطاق محافظة القاهرة قرابة 106 ألف طالب وطالبة، في 297 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، منهم قرابة 31 ألف طالب وطالبة بشعبة «علمي علوم»، وقرابة 20 ألف طالب وطالبة بشعبة «علمي رياضة».
كما يخوض امتحانات الثانوية العامة في نطاق محافظة القاهرة هذا العام قرابة 45 ألف طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، في مقابل نحو 8 آلاف طالب وطالبة في «المدارس الدولية».


واستهل محافظ القاهرة، جولته التفقدية بزيارة مدرسة طه همام، المتواجدة بالقرب من عمارات «صقر قريش»، وذلك للوقوف على مدى تطبيق الإجراءات التي وجه بها استعداداً للامتحانات، ومواجهة أي عوائق أو تحديات قد تلاحظ خلال جولته الميدانية.


واشتملت توجيهات محافظ القاهرة، قبل انطلاق الامتحانات، على استمرار عمليات تطهير وتعقيم اللجان الامتحانية بصفة دورية، وتوفير المُطهرات وأدوات غسل الأيدي في المدارس، والتنسيق لتجنب وجود تكدسات مرورية في محيط اللجان الامتحانية، مع التأكد من عدم وجود تكدسات للباعة الجائلين بمحيط اللجان الامتحانية.


ونسقت محافظة القاهرة على توفير سيارة إسعاف مجهزة، وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية تحسباً لأي طوارئ، وتزويد كل لجنة بالإسعافات الأولية مع «الزائرة الصحية».
واتخذت وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن القاهرة، إجراءات التأمين الكاملة للعملية الامتحانية، بداية من مسار أوراق الأسئلة والإجابات، وصولاً لكامل المقار الامتحانية، و«الكنترولات»، واستراحات المراقبين.
ووجه محافظ القاهرة، بالتأكد من عمل المراوح في كل اللجان، وتوفير مياه باردة للطلاب حال طلبهم لها.


اقرأ أيضا:توافد طلاب الثانوية العامة علي لجان الامتحانات لأداء امتحان اللغة العربية | صور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة