القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
زيت بذور العنب
زيت بذور العنب

لجمال بشرتك.. فوائد «زيت بذور العنب»

شيرين الكردي

الأحد، 26 يونيو 2022 - 11:15 ص

يأتي زيت بذور العنب من بذور العنب المضغوطة، الزيت منتج ثانوي لعملية صنع النبيذ، إنه معروف بمضاد التهاب مضادات الميكروبات.

خصائص مضادات الأكسدة:

هذه الخصائص ، إلى جانب الكميات الكبيرة من أحماض أوميغا الدهنية وفيتامين E الموجود في زيت بذور العنب ، جعلت منه علاجًا موضعيًا شائعًا للبشرة.

ويعتبر زيت بذور العنب يتمتع بفوائد جمّة لصحة وجمال البشرة، فزيت يحارب ظهور التجاعيد ويمنح البشرة ملمسا مخمليا ينطق بالرقة والأنوثة، نقلاً عن موقع «هيلثي لاين» الطبي. 

- فوائد لبشرتك :

1- يعالج زيت بذور العنب تفشي حب الشباب:

بسبب الخصائص المضادة للميكروبات المثبتة لزيت بذور العنب ، يستخدمه بعض الناس لعلاج حب الشباب . على الرغم من عدم وجود بحث حول كيفية عمل هذا، فمن المنطقي أنه من خلال مهاجمة البكتيريا التي يمكن أن تتغلغل في مسامك وتسبب ظهور البثور، يمكن لزيت بذور العنب أن يجعل بشرتك أكثر وضوحًا.

2- زيت بذور العنب يجعل البشرة أكثر نعومة ومرونة:

تم اختبار زيت بذور العنب مع عدد من المكونات العشبية الأخرى التي تدعي أنها تحسن مرونة بشرتك ونعومتها.

اظهرت الأبحاث أن المكون العشبي قد تحسن:

- رطوبة الجلد
- نعومة
- القدرة على الارتداد
- يساعد زيت بذور العنب في الحفاظ على فيتامين إي وفيتامين سي في بشرتك أكثر فعالية وفعال في الحفاظ على بشرتك.

3- زيت بذور العنب يوحد لون البشرة :

يحتوي زيت بذور العنب على عنصر قوي مضاد للأكسدة يسمى proanthocyanidin ، قد يعمل هذا المضاد للأكسدة على توحيد لون البشرة عند استخدامه على بشرتك باستمرار.

أخذ مستخلص زيت بذور العنب عن طريق الفموقد تبينمصدر موثوقلتحسين أعراض الكلف (وتسمى أيضًا الكلف و "قناع الحمل") ، فرط تصبغ الجلد.

4- يمكن أن يحمي زيت بذور العنب بشرتك من أضرار أشعة الشمس:

مضادات الأكسدة القوية في زيت بذور العنب لها فائدة أخرى، يصف زيت بذور العنب بأنه يساعد على حماية بشرتك من امتصاص الضرر الكامل للأشعة فوق البنفسجية.

وأوضحت البوابة الألمانية أن زيت بذور العنب يحارب التجاعيد بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين “E”، والذي يعمل على إبطاء عملية شيخوخة البشرة، ويحافظ على مرونتها ويمنحها مظهرا مشدودا.

كما يزخر زيت بذور العنب بتوليفة من المواد الفعالة، مثل فيتامين “K، وأميجا 6، والليسيثين"، والتي تبث الشباب والحيوية في البشرة، لاسيما البشرة الجافة والخشنة والمتشققة.

وأضافت البوابة أنه يمكن الاستفادة من مزايا زيت بذور العنب الجمالية من خلال استعمال مستحضرات العناية المحتوية عليه أو من خلال استعماله في صورة نقية، مع مراعاة استخدام الزيت المعصور على البارد؛ حيث إن هذه الطريقة تحافظ على المواد الفعالة الموجودة به.

اقرأ أيضا |تعرف على سبب الشعور بالألم في اليدين والأصابع

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3804111
Advertisements

الكلمات الدالة

Advertisements

 



 

 




مشاركة