ارشيفية
ارشيفية


الصحة العالمية تصدر بيانا بشأن زلزال أفغانستان وحصيلة القتلى والمصابين

مروة صالح

الأحد، 26 يونيو 2022 - 12:24 م

أرسلت منظمة الصحة العالمية فرقًا صحية وسيارات إسعاف ومستلزمات جراحية وإمدادات جراحية المعدات وإمدادات الطوارئ الأخرى لعلاج الجرحى وتجديد الإمدادات الصحية للمستشفيات في مقاطعات باكتيكا وخوست وباكتيا المتضررة.

يأتي ذلك بعد ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب أفغانستان في 22 يونيو والذي أسفر عن مقتل أكثر من 800 شخص وإصابة 1400 آخرين وتدمير آلاف المنازل.
 
وأوضح بيان الصحة العالمية، أن "كل روح فقدت في هذه الكارثة الأخيرة التي تواجه الشعب الأفغاني هي حياة كثيرة للغاية، تمثل كل حياة تفقد أم أو أب أو طفل أو صديق أو جار لشخص ما، إن استجابتنا، واستجابة جميع الشركاء الصحيين على الأرض، هي معالجة الجرحى وإنقاذ الأرواح وتقليل مخاطر الموت والمرض في أعقاب هذه المأساة".

وقال الدكتور أحمد المنظري  المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: "نشكر جميع الشركاء على جهودهم المتضافرة وتضامنهم لمساعدة المتضررين".
 
وأوضح أن ثماني سيارات إسعاف وفريقان صحيان متنقلان قدمتهما منظمة الصحة العالمية ساعدت في نقل الضحايا والجثث من المناطق المتضررة إلى أقرب المستشفيات.

وأنه تم نشر جراح أعصاب وأطباء وممرضات ومسؤول إدارة الصدمات لدعم المستشفيات التي ترعى الجرحى وتنفيذ خطط إدارة الإصابات الجماعية في المرافق.

اقرأ ايضا :- منظمة الصحة العالمية تبحث إعلان جدري القرود «طارئا صحيا عالميا»

كما تنشر منظمة الصحة العالمية خبراء الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي لتقديم المشورة في حالات الطوارئ للأسر المتضررة من الزلزال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة