صورة موضوعية
صورة موضوعية


تباين آراء طلاب الثانوية العامة بقنا بعد انتهاء امتحان اللغة العربية | فيديو

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 26 يونيو 2022 - 01:24 م

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، عقب الانتهاء من امتحان اللغة العربية، موضحين أن الامتحان كان متوسطا ومباشرا ولكن الوقت غير كاف.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم»، أراء الطلاب عقب خروجهم من الامتحان في الثانية عشر ظهرا، والذين أعربوا عن سعادتهم مع انتهاء أول امتحان لمادة تضاف إلى المجموع، واصفين ذلك بأنها بداية لنهاية كابوس الثانوية العامة.

اقرأ أيضاً| محافظ قنا ينتقل لمعاينة منزل أسرة ويأمر بتوفير وحدة سكنية بديلة

وأثنى طلاب على امتحان اللغة العربية، ووصفوه بالمتوسط، ولكن هناك بعض الطلاب أشاروا إلى أن بعض النقاط في الامتحان كانت صعبة، والوقت كان غير كافيا لحلها.

وفي سياق مواز، أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية على لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا، للإطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير مناخ ملائم للطلاب يساعدهم على آداء الامتحانات فى سهولة ويسر، والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين محيط اللجان، رافقه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وطارق لطفى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعبدالله القباني مدير إدارة قنا التعليمية. 

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد لجان مدرسة قنا الثانوية للبنات والتى تضم ٢٢ لجنة فرعية بإجمالى ٢٣٨٢ طالبة، ثم تفقد لجان مدرسة أبوبكر الصديق الثانوية والتى تضم ١١ لجنة فرعية بإجمالى ٢٣٧٩ طالب، واختتم المحافظ جولته بتفقد لجان مدرسة السلام الثانوية النموذجية بنين، التى تضم ١١ لجنة فرعية، بإجمالى ٢٣٨٠ طالب، واطمئن المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحانات، مؤكدا لهم أننا حريصون على توفير كافة سبل الراحة لكم ، بما يضمن آدائكم للإمتحانات دون أى عوائق. 

وأشاد محافظ قنا، بعدم تجمع أولياء الأمور بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة ، وهو ما يعكس تغير الثقافة العامة للمواطنين نحو معاونة الأجهزة التنفيذية والأمنية فى توفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب ، مؤكدا على التواجد المكثف لقوات الشرطة للحفاظ على حرم آمن حول اللجان بما يضمن توفير المناخ الملائم للطلاب أثناء آداء الامتحانات. 

من جانبه أوضح الدكتور صبرى خالد، أن الطلاب يؤدون اليوم الامتحان فى مادة اللغة العربية ، وهى أولى امتحانات المواد الأساسية لطلاب الثانوية العامة ، مؤكدا أن الأيام الأولى التى أدى فيه الطلاب امتحان مادتىّ التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاء والإحصاء لم تشهد أى تجاوزات ، حيث لم تتلقى غرفة العمليات بالمديرية أى شكاوى ، مؤكدا أننا مستمرون فى متابعة سير الامتحانات عن كثب لرصد أى معوقات ، والتدخل الفورى لحلها إن وجدت. 

جدير بالذكر أن مارثون امتحانات الثانوية العامة بدأ  الإثنين الموافق ٢٠ يونيو الجارى ويستمر حتى الخميس الموافق ٢١ يوليو المقبل ، ويبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام ١٦ ألف و٥٠٤ طالب وطالبة ، موزعين على ٤٨ لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسعة. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة