الدكتورة رشا عبد الحكيم مستشار اول بالوكالة الأمريكية للتنمية
الدكتورة رشا عبد الحكيم مستشار اول بالوكالة الأمريكية للتنمية


سيتم عرضها فى مؤتمر cop27

رشا عبد الحكيم: إنشاء وحدة جديدة بـ«التخطيط» لدراسة آثار المناخ| انفراد

حسن هريدي

الأحد، 26 يونيو 2022 - 04:05 م

 

كشفت الدكتورة رشا عبد الحكيم مستشار اقتصادي أول بالوكالة الأمريكية للتنمية أن إنشاء وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية إنشاء وحدة لرصد ومتابعة التغيرات المناخية وتأثيرها الاقتصادي وتقليل وعلاج المشكلات نتيجة التغيرات المناخية وعرض تلك النتائج خلال مؤتمر المناخ cop27 .

وأضافت الدكتورة رشا عبد الحكيم فى تصريحات خاصة على هامش المؤتمر الختامي العرض نتائج تحليل بيانات التعداد الاقتصادي الخامس لمصر لعام ٢٠١٧ / ٢٠١٨ أن دور الوكالة الأمريكية للتنمية يتضمن محورين: الأول تقديم التدريب وعقد الندوات للعاملين فى هذه الوحدة من خلال الشراكة الفنية فى هذه الوحدة.

وأكدت المحور الثاني يتضمن دراسة الآثار السوق الناتجة من التغير المناخ وتقديم المقترحات لإعداد السياسات المقترحة والسياسات التنافسية ف هذه المجالات .

وقالت مستشار اقتصادي أول بالوكالة الأمريكية للتنمية أن يتم حاليا دعم وحدة التنافسية على مستوي المحافظات قريبا لقياس أثر التعداد واستخدام الإحصائيات فى المجالات وتمكين النساء وحل مشكلات تمكينهم وتحفيز هم فى العمل والقطاعات المختلفة والتغلب على المشكلات السوق وبيئة العمل وإيجاد الحاضنات فى بيئة العمل مثل المصانع وتمكينهم من الالتحاق بالتعليم الذكاء الاصطناعي وإتاحة الفرص فى التحاق النساء فى الاقتصاد الرقمي ومهارات الاقتصاد الأخضر للشباب من الجنسين .

وأضافت أيضا العمل على أثقال مهارات الخريجات وتعزيز مهاراتهن فى الدخول الي سوق العمل وإيجاد فرص عمل لائقة.

وأكدت العمل على زيادة التنافسية وفق رؤية ٢٠٣٠ وميكنه نظام التخطيط ومشروعات الدولة.

إقرأ أيضا|رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل توقيع مذكرة تفاهم بين 15 جامعة حكومية

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة