مسابقة أجمل ساق فى مصر
مسابقة أجمل ساق فى مصر


كنوز الأميرة l مسابقة أجمل ساق فى مصر «لماذا لم تعجب بعض الرجال؟»

آخر ساعة

الأحد، 26 يونيو 2022 - 05:54 م

 

كتب: أحمد الجمَّال

لم تقتصر مسابقات الجمال التى انتشرت فى مصر خلال حقبة الأربعينيات من القرن العشرين على مقاييس جمال الوجوه فقط، بل إن إحدى هذه المسابقات أقيمت لاختيار أجمل ساق! وتابعت اآخرساعةب وقتها تفاصيل المنافسة بين الفتيات المشتركات فى المسابقة، وفيما يلى نعيد نشر التقرير بتصرف:-

 

كانت الحفلة لانتخاب أجمل ساقين فى مصر، ولم تكن مهمة الجمهور أن زيدفعس وسيشاهدس فقط، بل أن يشترك مع هيئة التحكيم فى اختيار أجمل ساقين، وكان جمهور زالحلمية بالاسس ليلتها أكثر من مائتى رجل، ومائتى فستان أنيق! وترنح الحاضرون على أنغام االسامباب ثم تخاصروا على اأنغام التانجوب فى غلالة من الأضواء الخافتة الحمراء، وفى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بدأت المباراة.

 

ووزعت على كل الحاضرين أوراق الانتخاب.. كل ورقة عليها أرقام المتسابقات وعلى كل منهم أن يضع أمام كل رقم ما تساويه ساقا صاحبته.. ثم أطفئت الأنوار ما عدا كشافا كبيرا كان يلقى ضوءه فى هالة كبيرة خضراء على ستار يخفى وراءه النصف الأول من المتسابقات بحيث لا يرى الجمهور إلا سيقانهن، وفهم الجمهور أن معنى هذا أنهم يخفون عنه وجوه المتسابقات حتى لا يطغى جمال الوجوه على اختيار السيقان.

 

ثم بدأت 28 ساقا (14 فتاة) تمر من وراء الستار، فكانت السيقان تمر أمام الجمهور ثم تلف وتدور ليرى كل الخطوط ومعالم الجمال.. وحدث موقف طريف إذ إن بعض الرجال لم يعجبهم شكل سيقان المتسابقات، فقفزوا إلى المسرح فجأة وكشفوا أرجلهم وطالبوا بحقهم فى لقب أجمل ساق فى مصر! لكن أرجلهم بدت مثل أكوام الحجارة وسط قطع من المرمر!

(اآخرساعةب 18 مايو 1949)

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة